recent
أخبار ساخنة

Samsung Galaxy F54 |كل ما تحتاجه في هاتف واحد!

 Samsung Galaxy F54 |كل ما تحتاجه في هاتف واحد! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة سامسونج عن هاتف جديد لها يحمل اسم Samsung Galaxy F54، وقد جاء الهاتف لينافس في الفئة المتوسطة وعلى غير العادة فقد قامت سامسونج بتجميع مواصفات قوية في هذا الهاتف تجعله أحد الخيارات القوية في فئته خصوصاً لأولئك الذين يفضلون امتلاك هواتف من شركة سامسونج بدلاً عن غيرها من الشركات، وحتى لا نطيل في المقدمة دعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الجهاز. 

الجسم والتصميم:

يأتي هاتف Samsung Galaxy F54 بتصميم هادئ مناسب للأشخاص الذين لا يحبون جذب الانتباه، أما بالنسبة لمواد التصنيع فلم يتميز الهاتف فيها عن بقية هواتف الفئة حيث جاء بظهر من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً، ويأتي الهاتف بوزن 199 جرام وبسمك 8.4 ملي. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.7 انش من نوعSuper AMOLED Plus بدقة FHD وبكثافة بيكسلات تبلغ 393 بيكسل لكل انش تقريباً، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز، وعموماً تعد الشاشة نقطة تفوق قوية في الهاتف بل في الفئة المتوسطة عموماً. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج تابع لشركة سامسونج نفسها وهو معالج Exynos 1380 المصنوع بمعمارية 5 نانومتر وبالمعالج الرسومي Mali-G68 MP5 ، ويحتوي المعالج المركزي في الهاتف على ثمانية أنوية يصل تردد أقواها إلى 2.4 جيجا هرتز، ويأتي الجهاز بأحدث واجهة تشغيل من سامسونج One UI 5.1 والمبنية على نظام أندرويد 13

الكاميرات:

جاء الهاتف بثلاثة كاميرات خلفية، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية كما تدعم التصوير بدقة 1080p بمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ألترا وايد)، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا الماكرو لتصوير الأجسام القريبة أو الصغيرة. 

وقد جاءت الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K وبنفس صفات الكاميرا الخلفية الرئيسية. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 6000 ميلي أمبير مما يضمن للمستخدم وقت تشغيل طويل للهاتف خلال اليوم، ولكن للأسف فإن سرعة الشحن غير معلومة ولكن إن تجاوزت قدرة 30 وات فهو أمر مميز جدا حتى تشحن البطارية بشكل أسرع. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو ولكن عند تركيب ذاكرة تخزين إضافية سوف تضطر إلى الاستغناء عن إحدى الشرائح، ويأتي الهاتف ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بلونين وهما اللون الأزرق Meteor Blue واللون الفضي المموج Stardust Silver، أما سعر الهاتف فيبدأ من 350 دولار تقريباً، وفي العموم يعتبر الهاتف إحدى الخيارات القوية في الفئة خصوصاً لمحبي الشركة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent