recent
أخبار ساخنة

Huawei nova 11 | هواوي تتألق!

 Huawei nova 11 | هواوي تتألق! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة هواوي عن سلسلة هواتفها المميزة الجديدة وهي سلسلة الـNova وهذه المرة في الإصدار رقم 11 وقد تضمنت السلسلة أربعة نسخ موجهة لأربع فئات مختلفة، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن هاتفHuawei nova 11 والذي يعتبر النسخة العادية ويمكن اعتبار ترتيبه هو الثالث من حيث المواصفات في هذه السلسلة، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات الجهاز. 

الجسم والتصميم:

جاءت جميع عناصر السلسلة بفلسفة تصميم متشابهة تقريباً مع بعض الفوارق البسيطة، ويعتبر تصميم الهاتف ملفتاً إلا أنه قد لا يعجب الكثير ولذلك يعتبر التصميم مسألة تخضع للأذواق الشخصية، ومن مميزات الهاتف أنه يأتي بوزن خفيف يبلغ 168 جرام فقط كما يأتي بسمك جيد جدا يبلغ 6.9 ملي. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.7 انش من نوع OLED بدقة FHD+ وكثافة بيكسلات تبلغ 391 بيكسل لكل انش تقريباً، وتحتوي الشاشة على العديد من المميزات القوية التي لن تجدها في هذه الفئة إلا نادراً، فقد جاءت الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز كما جاءت بدعم لتقنية الـHDR 10 وتدعم عرض مليار لون، وتأتي الشاشة محمية بطبقة حماية Kunlun Glass، وتستحوذ الشاشة على جزء كبير من واجهة الجهاز الأمامية بنسبة 91.5٪ تقريباً. 

الأداء ونظام التشغيل:

جاء الهاتف بمعالج Snapdragon 778G 4G المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 642L، أما بالنسبة لنظام التشغيل فقد جاء الهاتف بنظام HarmonyOS 3.0 وبالتأكيد لا يدعم الهاتف تشغيل خدمات جوجل والذي يعتبر خسارة كبيرة لهاتف مميز كهذا. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة. 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاء الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 60 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير الفيديوهات حتى دقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

جاء الهاتف ببطاريو بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن بقدرة 66 وات وهو رقم رهيب يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال نصف ساعة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام أيضا ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وتأتي النسخة الثالثة بنفس حجم الرام (8 جيجا بايت) وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحة أو شريحتين في نفس الوقت (بحسب النسخة)، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع optical ولكن يعيب الهاتف في نقطة المستشعرات أنه يأتي بمستشعر تقارب افتراضي والذي قد يسبب بعض المشاكل عند إجراء المكالمات، كما يأتي الهاتف بسماعات ستيريو، ولا يدعم الهاتف تقنية اتصال الجيل الخامس 5G. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بأربعة ألوان وهي كالتالي: 

اللون الأسود Black، اللون الأبيض White، اللون الذهبي Gold، اللون الأخضر Green.

أما سعر الهاتف فيبدأ من 400 دولار تقريباً، وبشكل عام فالهاتف يعد خياراً قويا في الفئة إلا أن غياب خدمات جوجل قد تجعل المستخدم يتجه للمنافسين في هذه الفئة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent