recent
أخبار ساخنة

Huawei nova 11i | نسخة صغيرة بالسعر كبيرة بالمواصفات!

 Huawei nova 11i | نسخة صغيرة بالسعر كبيرة بالمواصفات! 

عن الهاتف:

ضمن سلسلة هواتف الـNova 11 التابعة لشركة هواوي، أعلنت الشركة عن هاتف Huawei nova 11i والذي يعتبر أقل نسخة من بين أربع نسخ أطلقتها الشركة في نفس السلسلة، وكنا قد تحدثنا عن النسخة العادية Huawei nova 11 في مقال سابق وسنتحدث عن بقية النسخ في المقالات القادمة إن شاء الله، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذه النسخة. 

الجسم والتصميم:

جاء الهاتف بتصميم جريء وملفت للأنظار وذلك لوجود الدائرتين الكبيرتين في ظهر الهاتف ولكن يظل التصميم محل جدل فهناك الكثير من المستخدمين الذين لم يُعجبوا بهذا الشكل فلذلك تعتبر هذه المسألة خاضعة للأذواق الشخصية، وقد جاء الهاتف بوزن جيد يبلغ 193 جرام وبسمك 8.6 ملي وهي أرقام جيدة، ويأتي الهاتف مقاوماً لرذاذ الماء والغبار. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.8 انش من نوع IPS LCD بدقة FHD وبكثافة بيكسلات 385 بيكسل لكل انش تقريباً، وجاءت الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز كما أنها تستحوذ على نسبة كبيرة جداً من واجهة الجهاز بنسبة 95٪ تقريباً. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 680 المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي أدرينو 610، ويأتي المعالج المركزي بثمانية أنوية، أربعة أنوية بتردد يصل حتى 2.4 جيجا هرتز، والأربعة الأنوية الأخرى تأتي بتردد يصل حتى 1.9 جيجا هرتز، ويأتي الهاتف بواجهة تشغيل EMUI 13 ولا يدعم الهاتف خدمات جوجل. 

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرتين خلفيتين كما هو واضح من شكل الهاتف، وقد جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا لقياس العمق والمساعدة على العزل. 

وجاءت الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم أيضاً تصوير الفيديوهات بنفس دقة الكاميرا الخلفية (1080p بمعدل 30 إطار في الثانية). 

البطارية:

على الرغم من السمك الصغير للهاتف الا انه جاء ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات كما يجعل الهاتف يشحن 60٪ خلال نصف ساعة. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، ولا توجد أي نسخ أخرى من هذا الهاتف. 

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحة واحدة أو شريحتين في نفس الوقت وذلك بحسب النسخة، وقد جاء الهاتف ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين وهما اللون الأسود أو كما تسميه الشركة Starry Black ، واللون الأخضر أو كما تسميه الشركة Mint Green، ويبدأ سعر الهاتف من 300 دولار تقريباً ويعتبر خياراً جيداً لمحبي الشركة ولكن توجد بدائل أخرى أفضل كنا قد تكلمنا عليها. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent