recent
أخبار ساخنة

Huawei nova 11 Pro | هل يستحق لقب قاتل الفلاجشيب؟

 Huawei nova 11 Pro | هل يستحق لقب قاتل الفلاجشيب؟ 

عن الهاتف:

تعتبر سلسلة هواوي نوفا واحدة من أهم سلاسل الهواتف التابعة لشركة هواوي والتي ينتظرها العديد من المستخدمين والتقنيين كل عام لمعرفة ما ستقدمه الشركة في هذه الهواتف، وفي هذا الإصدار تضمنت السلسلة أربعة نسخ من هواتف النوفا 11 كنا قد تحدثنا عنها في مقالات سابقة، وفي هذا المقال إن شاء الله سيكون الحديث والتركيز على النسخة البرو من هذه السلسلة.. والتي جاءت لتنافس في فئة هواتف (قاتل الفلاجشيب)، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الهاتف.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم فخم من ناحية الأدوات والأساليب المستخدمة في تصميم هذا الجهاز، أما بالنسبة لشكل الكاميرات فهي محل جدل بين المستخدمين بين معجب ورافض للشكل وهي في النهاية مسألة أذواق. 

أما بالنسبة لمواد تصنيع هيكل الهاتف فقد جاء الجهاز بفريم من مادة الألومنيوم بينما جاء الظهر من الزجاج أو الجلد النباتي بحسب النسخة، وبإختلاف النسخة يختلف الوزن أيضاً حيث أن النسخة الزجاجية يبلغ وزنها 188 جرام بينما يبلغ وزن النسخة الأخرى 193 جرام، وكلا النسختين تأتيان بسمك 7.9 وهي أرقام جيدة عموماً.

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.78 انش من نوع OLED بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات تبلغ 429 بيكسل لكل انش تقريباً، وتدعم الشاشة عدة مميزات مثل التردد العالي (120 هرتز) وتقنية الـHDR 10 وتقنية عرض مليار لون، وتستحوذ الشاشة على جزء كبير من واجهة الجهاز يقدر بـ91٪ تقريباً، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة Kunlun Glass. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني الأنوية من شركة سناب دراجون وهو Snapdragon 778G المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 642L، أما بالنسبة لنظام التشغيل فهو النظام الجديد التابع لشركة هواوي (HarmonyOS 3.0) ويعيب هذا النظام غياب خدمات جوجل عنه بشكل تام. 

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرتين خلفيتين وبكاميرتين أماميتين، فالكاميرات الخلفية جاءت العدسة الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K، والكاميرا الثانية جاءت بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة. 

وبالنسبة للكاميرات الأمامية فقد جاءت الكاميرا الأساسية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الـ portrait بشكل أساسي كما تدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 60 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة.

البطارية:

يأتي الهاتف بطارية مميزة جداً، حيث تأتي بطارية الجهاز بحجم 4500 ميلي أمبير وبقدرة شحن سريع 100 وات مما يجعل الهاتف يشحن 50٪ خلال ربع ساعة فقط، اي ان الجهاز سيشحن بالكامل خلال 35 دقيقة تقريبا وهي أرقام قوية. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين تتشابهان في حجم الرام وتختلفان في السعة التخزينية، حيث أن كلا النسختين تأتيان بحجم 8 جيجا بايت رام ولكن النسخة الأولى تأتي بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بينما تأتي النسخة الثانية بذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية.

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحة أو شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو (بحسب النسخة)، وتأتي بصمة الهاتف مدمجة في الشاشة من نوع Optical، وتأتي سماعات الهاتف من نوع ستيريو، ولكن هناك مشكلة بسيطة قد تلاحظها أحيانا وهي ان مستشعر التقارب ليس حقيقي وإنما مستشعر افتراضي مدمج في السوفتوير. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بأربعة ألوان مختلفة، حيث جاء باللون الذهبي Gold وباللون الأخضر Green وباللون الأسود Black وباللون الأبيض White، أما سعر الهاتف فيبدأ من 550 دولار تقريباً. 

وعموماً يعتبر الهاتف جيداً في فئته إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تجعل المشتري ينتقل إلى الهواتف الأخرى المنافسة أهمها غياب خدمات جوجل عن الهاتف. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent