recent
أخبار ساخنة

Motorola Razr 40 | فشل في المنافسة!

 Motorola Razr 40 | فشل في المنافسة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة موتورولا Motorola الشهيرة عن هاتف جديد لها من فئة الهواتف القابلة للطي والتي زاد التركيز عليها مؤخراً من قبل شركات الهواتف، وتعتبر شركة موتورولا أحد الشركات المتميزة في صناعة الهواتف قديماً إلا أنها أصبحت مؤخراً تصدر هواتف سعرها يفوق قيمتها بكثير، ومن خلال استعراض مواصفات هذا الجهاز وسعره سيتبين لنا مدى وجود هذا العيب في الشركة، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات الهاتف. 

الجسم والتصميم:

لن أتكلم عن مسألة التصميم لأنها مسألة تخضع للتفضيلات الشخصية، ولكن سوف أتكلم عن مواد تصنيع هيكل الجهاز والذي جاء مصنوع من البلاستيك بالكامل (ماعدا الإطار والمفصلات)، فواجهة الهاتف من الأمام مصنوعة من البلاستيك وكذلك الهيكل من الخلف، أما بالنسبة للفريم فقد جاء مصنوع من الألومنيوم وجاءت مفاصل الجهاز مصنوعة من مادة الستانليس ستيل، ويبلغ وزن الجهاز 188.6 جرام. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.9 انش من نوعFoldable LTPO AMOLED بدقة FHD وبكثافة بيكسلات تبلغ 413 بيكسل لكل انش تقريباً، ويبلغ تردد الشاشة 144 هرتز كما انها تدعم عرض مليار لون وتدعم تقنية الـHDR 10+، ويصل سطوع الشاشة إلى 1400 شمعة وهو رقم ممتاز. 

أما بالنسبة للشاشة الصغيرة الخارجية فقد جاءت بحجم 1.5 انش من نوع AMOLED بكثافة بيكسلات تبلغ 282 بيكسل لكل انش تقريباً وبسطوع يصل حتى 1000 شمعة، وتأتي هذه الشاشة محمية بطبقة Gorilla Glass Victus. 

الأداء ونظام التشغيل:

جاء الهاتف بمعالج Snapdragon 7 Gen 1 المصنوع بمعمارية 4 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 644، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7 تحتوي على مثبت بصري OIS وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تضل حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة جدا (120˚). 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية كما تدعم دقة 1080p بمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4200 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 30 وات كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 5 وات. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ مختلفة من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام أيضا ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وتأتي النسخة الثالثة بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحة واحدة من نوع نانو إضافة إلى شريحة إلكترونية eSIM في إحدى النسخ، ونسخة أخرى تدعم تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو، ويأتي الهاتف مطلياً بطلاء مقاوم للبلل. 

أما بالنسبة للبصمة فقد جاءت جانبية مدمجة في زرار الباور، وجاء الهاتف بسماعات ستيريو 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بأربعة ألوان مختلفة وهي كالآتي:

- اللون الأخضر أو كما تسميه الشركة Sage Green

- اللون الكريمي أو كما تسميه الشركة Vanilla Cream

- اللون الثالث الارجواني والذي تطلق عليه الشركة اسم Grape Compote

- اللون الأسود أو كما تسميه الشركة Summer Lilac

أما سعر الهاتف فيبدأ من 850 دولار تقريباً، وعلى العموم كان يجب على الشركة المنافسة بأسعار أقل خصوصاً في ظل وجود منافس قوي جدا وهي هواتف الفولد من سامسونج والتي تتفوق بأضعاف عن غالبية الأجهزة القابلة للطي وبأسعار مقاربة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent