recent
أخبار ساخنة

Honor 90 | هاتف بكاميرا خيالية الدقة!

 Honor 90 | هاتف بكاميرا خيالية الدقة! 

عن الهاتف:

أعلنت أونر Honor الشهيرة عن هاتف مميز لها يحمل اسم Honor 90، وقد جاء الهاتف لينافس في الفئة المتوسطة كما جاء بمميزات ومواصفات تجعله محط الأنظار وجاذباً للانتباه، والجميل في الهاتف انه يدعم خدمات جوجل بسبب انفصال الشركة عن الشركة الأم (هواوي) وبالتالي أصبح من الممكن استخدام خدمات جوجل خلالها والتي كانت تعد مشكلة مؤرقة لهذه الهواتف على الرغم من قوتها، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الهاتف. 

الهيكل والتصميم:

يأتي هاتف Honor 90 بتصميم جريء يحتوي على العديد من الانعكاسات خاصة في اللون المموج، وعلى الرغم أن شكل الكاميرات محل انتقاد بعض المستخدمين إلا أن هذه المسألة تظل مختلفة بين شخص وآخر كلاً بحسب رأيه وتفضيله، وقد جاء الهاتف بوزن جيد يبلغ 183 جرام كما جاء بسمك جيد أيضاً يبلغ 7.8 ملي تقريباً، ولم تؤكد الشركة دعم الهاتف لأي نوع من أنوع المقاومة ضد المياه والأتربة. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.7 انش من نوع Amoled بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات تبلغ 435 بيكسل لكل انش تقريباً، وتدعم الشاشة العديد من التقنيات الحديثة كمعدل التحديث العالي 120 هرتز والسطوع المرتفع والذي يصل حتى 1600 شمعة كحد أقصى، وتدعم الشاشة عرض مليار لون كما أنها تستحوذ على 91٪ من واجهة الجهاز تقريباً تهت رقم ممتاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

ي إتي الهاتف بمعالجSnapdragon 7 Gen 1 Accelerated Edition المصنوع بمعمارية 4 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 644، ويأتي هذا المعالج بثمانية أخوية يبلغ تردد أقوى نواه فيه 2.5 جيجا هرتز، أما بالنسبة لنظام التشغيل فقد جاء الهاتف بنظام أندرويد 13 وبواجهة MagicOS 7.1 ، وكما ذكرت في بداية المقال فالهاتف يدعم خدمات جوجل. 

الكاميرات:

تعتبر كاميرات الهاتف أحد نقاط التفوق الرئيسية فيه، وذلك لأنه يأتي بثلاث كاميرات خلفية بدقة عالية، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة، وجاءت الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا لقياس العمق. 

أما بالنسبة للكاميرا الامامية فقد جاءت أيضاً بدقة عالية حيث جاءت بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وتدعم الكاميرا التصوير بزاوية واسعة. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 66 وات وهي قدرة رهيبة تجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال ساعة الا ربع تقريباً، ويدعم الهاتف الشحن السلكي العكسي بقدرة 5 وات، ولا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بأربعة نسخ مختلفة من حيث الرام والتخزين، حيث جاءت النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وجاءت النسخة الثانية بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وجاءت النسخة الثالثة بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، أما النسخة الرابعة والأخيرة فقد جاءت بحجم 16 جيجا باين رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات أخرى:

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال في نفس الوقت من نوع نانو ولكنه لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية كما ذكرت، ويأتي الهاتف ببصمة أمامية مدمجة في الشاشة من نوع Optical. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بأربعة ألوان مختلفة، حيث يأتي باللون الأسود Midnight Black وباللون الأخضر Emerald Green وباللون الفضي Diamond Silver وباللون الأزرق Peacock Blue، أما سعر الهاتف فيبدأ من 450 دولار مما يجعله هاتفاً مميزاً في فئته. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent