recent
أخبار ساخنة

OnePlus Nord N30 | المنافسة تشتد!

 OnePlus Nord N30 | المنافسة تشتد! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة ون بلاس الشهيرة عن هاتفها الجديد OnePlus Nord N30 والذي قامت الشركة بإطلاقه ليأتي منافساً في الفئة المتوسطة، وفي الحقيقة قد أبدعت الشركة في وضع مواصفات الهاتف وجعلت منه منافساً قوياً في هذه الفئة فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هاتف OnePlus Nord N30. 

الجسم والتصميم:

يأتي هاتف OnePlus Nord N30 بتصميم غريب قليلا يحتوي على دائرتين كبيرتين في الخلف للكاميرات وهو تصميم اعتمدت عليه الشركة في كثير من اصداراتها مؤخراً، ويأتي الهاتف بهيكل مصنوع من البلاستيك (الفريم والظهر) وبوزن 195 جرام وبسمك 8.3 ملي وهي أرقام جيدة إلا أن بروز الكاميرات الكبير نسبياً قد يسبب بعض المشاكل للمستخدم ويجعله يضطر إلى استخدام غلاف للهاتف حتى يحافظ على الكاميرات من الخدوش. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.72 انش من نوعIPS LCD بدقة FHD وكثافة بيكسلات 391 بيكسل لكل انش تقريباً، وقد جاءت الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز كما أنها تستحوذ على حوالي 87.1٪ من واجهة الجهاز، وتدعم الشاشة تقنية الـAlways-on display بالرغم من أنها شاشة من النوع IPS وليست Amoled. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الجهاز بمعالج من شركة كوالكوم وهو معالج Snapdragon 695 5G المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 619، ويأتي المعالج المركزي للهاتف بثمانية أنوية حيث يصل تردد أقوى نواتين إلى 2.2 جيجا هرتز بينما يصل تردد بقية الأنوية إلى 1.7 جيجا هرتز، ويأتي الهاتف بواجهة شركة ون بلاس المميزة OxygenOS 13.1 المبنية على نظام أندرويد 13 

الكاميرات:

جاء الهاتف بثلاث كاميرات خلفية بداخل دائرتين في ظهر الهاتف، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية في الدائرة الأولى وهي كاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية كحد أقصى، أما الدائرة الثانية فقد احتوت على كاميرتين مساعدتين وهما كاميرا المايكرو بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 والأخرى كاميرا لقياس العمق بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 أيضاً. 

وقد جاءت الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية مميزة جدا في الفئة حيث تأتي بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 50 وات وهي ميزة قوية جدا في هذه الفئة تجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال أقل من ساعة تقريباً. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط من حيث الرام والتخزين وهي نسخة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا من نوع UFS 2.2، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين خارجية لتوفير مساحة إضافية. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو ولكن إذا أردت تركيب ذاكرة تخزين إضافية فسوف تضطر إلى الاستغناء عن إحدى الشرائح وذلك لأن الهاتف يحتوي على منفذين فقط، ويأتي الهاتف ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور كما يأتي بسماعات ستيريو. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بلونين وهما اللون الرمادي أو كما تسميه الشركة Chromatic Gray واللون الأخضر المميز Green، ويبدأ سعر الهاتف من 300 دولار أمريكي مما يجعله أحد أقوى الخيارات المتاحة في الفئة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent