recent
أخبار ساخنة

Huawei nova Y91 | الهاتف المظلوم!

 Huawei nova Y91 | الهاتف المظلوم! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة هواوي عن هاتف جديد لها يحمل اسم Huawei nova Y91، وقد جاء الهاتف لينافس في الفئة المتوسطة والمميز أنه جاء بمواصفات قوية جداً تجعله أحد أقوى الخيارات في الفئة، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات الهاتف في هذا المقال إن شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه للغة تصميم هواوي في هواتفها الرائدة مؤخراً، وقد جاء الهاتف بوزن ثقيل نسبياً يبلغ 214 جرام وبسمك يبلغ 8.9 ملي وهي أرقام تؤثر على تجربة الإستخدام مبدئياً ولكن يمكن التعايش معها بشكل كبير وسبب ارتفاع الوزن وزيادة السمك هو وجود البطارية العملاقة التي سنتحدث عنها لاحقاً، ويأتي الهاتف بمقاومة لرذاذ الماء والغبار. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.95 انش من نوعIPS LCD وبدقة FHD وبكثفافة بيكسلات تبلغ 376 بيكسل لكل انش تقريباً، وجاءت الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز وتشغل حوالي 85.6٪ من واجهة الجهاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 680 المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي أدرينو 610 ، ولا يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس كما أنه لا يدعم خدمات جوجل بلاي بسبب مشكلة الصين وأمريكا ولذلك يعد استخدام هذا الهاتف فيه نوع من المشقة على المستخدم العادي بالرغم من قوة المواصفات! 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين فقط على الرغم من وجود كل تلك المساحة في الدائرة التي في الخلف، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 و تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق Depth. 

وتأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف بداخل شريط عريض أعلى الشاشة وهو عيب في التصميم جعل الهاتف يبدو قديماً. 

البطارية:

جاء الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 7000 ميلي أمبير وهو شيء مميز ولكن قد تواجه مشكلة في سرعة الشحن إذ أن الهاتف يشحن بقدرة 22.5 وات ولكن في المقابل ستحصل على وقت استخدام طويل. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبنفس السعة التخزينية للنسخة الأولى (128 جيجا). 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بنسخة تدعم تشغيل شريحة اتصال واحدة من نوع نانو كما يأتي بنسخة أخرى تدعم تشغيل شريحتي اتصال في نفس الوقت من نوع نانو أيضاً، ويأتي الجهاز بسماعات ستيريو كما يأتي ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بلونين وهما اللون الأسود Starry Black واللون الفضي Moonlight Silver، أما سعر الهاتف فيبدأ من 300 دولار تقريباً مما يجعله خياراً مميزاً في الفئة إلا أن غياب خدمات جوجل يجعل منافسة الهاتف لقرائنه في الفئة تقل كما ذكرنا سابقاً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent