recent
أخبار ساخنة

Nokia XR21 | هاتف بـ700 دولار.. هل يستحق؟

 Nokia XR21 | هاتف بـ700 دولار.. هل يستحق؟

عن الهاتف:

أعلنت شركة نوكيا منذ مدة قصيرة عن هاتف جديد لها يحمل اسم Nokia XR21 ولكن هذه المرة لم يأتِ الهاتف لينافس في الفئة الاقتصادية أو المتوسطة بل جاء لينافس في فئة قريبة من فئة الهواتف الرائدة حيث جاء بسعر يتجاوز الـ700 دولار أمريكي، فهل نجحت نوكيا بصناعة هاتف يرقى للمنافسة في هذه الفئة؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم متكرر كثيرا من قبل الشركة مع بعض التعديلات والاختلافات البسيطة، وعلى الرغم من السعر العالي إلا أن الهاتف يأتي بظهر من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً وهي نقطة تحسب على الهاتف بشكل كبير إذ كان من المفترض تغيير نوع مواد التصنيع إلى مواد أخرى أكثر قيمة بل كان يجب عليهم تغيير الإطار على الأقل وجعله مصنوع من الألومنيوم بدلا عن البلاستيك. 

أضف إلى ذلك أن الهاتف يأتي بوزن وسمك مرتفعين نسبياً، وذلك يعود إلى أن الهاتف موجه بشكل كبير لأصحاب الأعمال الشاقة والخطرة أي أن الهاتف يعد نوعاً من أنواع الهواتف المقاومة للضغط، و قد جاء بوزن يبلغ 231 جرام وبسمك 10.5 ملي، ويأتي الهاتف بمقاومة للمياه والغبار بمعيار مما يجعل الهاتف مقاوماً للماء حتى عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة، وهناك نسخة أخرى تأتي بمعيار IP69K والفرق في المدة أنها تصبح ساعة كاملة بدلا عن نصف ساعة، ويتحمل الهاتف السقوط من ارتفاع 1.8 متر. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.49 انش من نوع IPS LCD بدقة FHD وبكثافة بيكسلات 406 بيكسل لكل انش تقريباً وبمعدل تحديث 120 هرتز وبسطوع يصل حتى 550 شمعة كحد أقصى، وتستحوذ الشاشة على حوالي 77٪ من واجهة الجهاز وتأتي محمية بطبقة Corning Gorilla Glass Victus. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة كوالكوم وهو معالج Snapdragon 695 5G المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 619، وعلى الرغم أن المعالج جيد إلى أنه لا يرقى للمنافسة في هذه الفئة، ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرتين خلفيتين، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide)، أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4800 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 33 وات مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال فترة قد تصل إلى الساعة والنصف. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، ولا توجد نسخ أخرى من الهاتف. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحة اتصال واحدة من نوع نانو (إضافة إلى شريحة إلكترونية من نوع eSIM)، ونسخة أخرى تدعم تركيب شريحتين من نوع نانو، ويأتي الهاتف مقاوما للخدوش والسقوط وهي ميزة أثرت كثيرا في سعر الهاتف، ويأتي الهاتف بسماعات ستيريو كما يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين وهما اللون الأسود Midnight Black وباللون الأخضر Pine Green، أما سعر الهاتف فيبدأ من 700 دولار تقريبا، وعموما لا يعد الهاتف منافسا في الفئة وإن كان من فئة الهواتف المدرعة فهناك هواتف من شركات أخرى متخصصة تقدم أداء أفضل. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent