recent
أخبار ساخنة

Nokia C300 | نوكيا تواصل الفشل!

 Nokia C300 | نوكيا تواصل الفشل! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة نوكيا في مطلع الشهر الحالي عن هاتف جديد لها يحمل اسم Nokia C300، وقد أطلقت الشركة هذا الهاتف لينافس في الفئات الاقتصادية للهواتف ولكن في الحقيقة فإن الهاتف - كما سنرى من خلال معرفة مواصفاته في هذا المقال - أنه ضعيف ولا يرقى إلى مستوى المنافسة وان كانت في الفئة الاقتصادية، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات الهاتف. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم شبه متكرر من الشركة، أما بالنسبة لخامات التصنيع فإن الهاتف يأتي بهيكل مصنوع من البلاستيك بوزن 190 جرام وبسمك 8.6 ملي، ويأتي الهاتف بمقاومة لرشات المياه والغبار الخفيفة. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.52 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 269 بيكسل لكل انش تقريبا، وقد جاءت شاشة الهاتف بسطوع ضعيف نسبيا يبلغ 400 شمعة، وجاءت الشاشة بزجاج مقاوم للخدوش الخفيفة. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 662 المصنوع بمعمارية 11 نانومتر وبالمعالج الرسومي أدرينو 610 ، ويحتوي المعالج المركزي للهاتف على ثمانية أنوية بتردد يصل إلى حد أقصى 2.0 جيجا هرتز لأربعة أنوية والأربعة الأنوية الأخرى تأتي بتردد 1.8 جيجا هرتز، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 12 

الكاميرات:

جاء الهاتف بثلاثة كاميرات خلفية، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرتان المتبقيتان كلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة لتصوير الماكرو والأخرى للمساعدة على العزل. 

أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميجا بيكسل ويعيبها قدومها بالتصميم القديم الذي يشبه قطرة الماء وهو تصميم قديم كما ذكرت.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 10 وات فقط وهي قدرة ضعيفة مما يعني أن الهاتف سوف يستغرق وقتا طويلا بالشحن لا يقل عن الساعة والنصف على الرغم أن البطارية ليست بالحجم الكبير جدا، ولكن قد لا يعتبرها البعض عيباً بسبب فئة الهاتف الاقتصادية. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي هذه النسخة بحجم 3 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا من نوع eMMC 5.1 وهو نوع بطيء نسبيا في القراءة والكتابة الا ان كثيرا من الهواتف الاقتصادية تستخدمه، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحة اتصال واحدة فقط من نوع نانو مما يجعله يخرج عن المنافسة مع كثير من هواتف هذه الفئة التي تدعم تركيب شريحتين، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع microSDXC، كما يأتي الجهاز ببصمة جانبية مدمجة في زرار الباور. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلون واحد فقط وهو اللون الأزرق الموضح في الصور، أما بالنسبة لسعر الهاتف فيبدأ من 150 دولار تقريباً مما يجعله هاتفاً ضعيفاً لا يرقى للمنافسة في هذه الفئة من رأيي. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent