recent
أخبار ساخنة

Nokia C110 | نوكيا لا تنوي المنافسة!

 Nokia C110 | نوكيا لا تنوي المنافسة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة نوكيا الشهيرة عن هاتفين لها في الفئة الاقتصادية وهما هاتف Nokia C110 وهاتف Nokia C300، وفي هذا المقال ان شاء الله سنتحدث عن الهاتف الأول أما الهاتف الثاني فقد تم افراد مقال آخر مخصص له، وكلا الهاتفين أعلنت عنهما الشركة للمنافسة في الفئة الاقتصادية ولكن هل نجحت في المنافسة؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا المقال إن شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي هاتف Nokia C110 بتصميم قديم نسبياً ويحتوي على كاميرا وحيدة في الخلف مما يوحي بأن إصدار الهاتف قديم فعلاً، ويأتي الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً كما يأتي مقاوماً لرشات المياه والغبار الخفيفة، ويبلغ وزن الهاتف 172 جرام ويأتي بسمك 8.5 ملي. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.3 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 273 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة حوالي 82٪ من واجهة الجهاز كما تأتي مقاومة للخدوش. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بنظام أندرويد 12 الخام، أما بالنسبة للمعالج فهو يأتي بمعالج ميدياتك Helio P22 المصنوع بمعمارية 12 نانومتر وبالمعالج الرسومي PowerVR GE8320، ويحتوي المعالج المركزي للهاتف على ثمانية انوية يبلغ تردد أقوى أربعة انوية 2.0 جيجا هرتز ويبلغ تردد بقية الانوية الأربع الأخرى 1.5 جيجا هرتز. 

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرا واحدة فقط وهي كاميرا أساسية بدقة 13 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فقد جاتء بدقة 5 ميجا بيكسل ولم يُعلن عن دقة تصوير الفيديوهات الخاصة بها ولكن بالتأكيد لن تتجاوز 1080p.

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية صغيرة نسبياً بحجم 3000 ميلي أمبير، والأسوء من ذلك أنها تدعم الشحن السلكي بقدرة 5 وات فقط وهي قدرة ضعيفة جداً حتى بالنسبة لفئة الهاتف. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 3 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا من نوع eMMC 5.1 ويدعم تركيب ذاكرة تخزين أخرى.

مميزات إضافية:

لا يدعم الهاتف الا شريحة اتصال واحدة من نوع نانو، ويدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع microSDXC، ولا يحتوي الهاتف على أي مستشعر من أي نوع لبصمة الإصبع. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلون واحد فقط وهو اللون الرمادي Gray، أما سعر الهاتف فيبدأ من 120 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent