recent
أخبار ساخنة

Xiaomi Poco C50 | بوكو تعود للمنافسة!

 Xiaomi Poco C50 | بوكو تعود للمنافسة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة بوكو (Poco) التابعة لشركة شاومي الصينية عن هاتفها الاقتصادي الجديد Xiaomi Poco C50، ويأتي هذا الهاتف لينافس في الفئة الإقتصادية جداً وتحديداً فئة ما تحت الـ100 دولار، وكعادة شركة شاومي أنها تبدع في اختيار مواصفات هواتفها فهل حدث هذا في هاتف Xiaomi Poco C50؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا المقال إن شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم معتاد من شركة بوكو، أما بالنسبة لهيكل الجهاز فقد جاء بظهر بلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً، ويبلغ وزن الهاتف 192 جرام كما يبلغ سمكه 9.1 ملي، ويمتلك الهاتف مقاومة لرشات المياه والغبار. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بطول 6.52 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 269 بيكسل لكل انش تقريباً، ويشغل الهاتف حوالي 81٪ من واجهة الجهاز لذلك فهو يحتوي على حافة سفلية كبيرة نسبياً، ولا تمتلك الشاشة أي تقنيات إضافية كمعدل التحديث العالي. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج من شركة ميدياتك وهو معالجHelio A22 المصنوع بمعمارية 12 نانومتر وبالمعالج الرسومي PowerVR GE8320، وهذا المعالج هو معالج رباعي الأنوية بتردد 2.0 جيجا هرتز، ويأتي الجهاز بنظام Android 12 (Go edition) وهي نسخة مخففة من نظام الأندرويد الأساسي تتناسب مع الأجهزة الضعيفة. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل تحديث 30 إطار في الثانية، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 0.08 ميجا بيكسل وهي كاميرا تساعد الكاميرا الأساسية لقياس العمق. 

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي تدعم أيضاً تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

جاء الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 10 وات وهي قدرة ضعيفة تستغرق وقتاً طويلا للشحن خصوصاً أن بطارية الجهاز كبيرة ولكن هذه القدرة مقبولة نظراً لفئة الجهاز. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 2 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا من نوع eMMC 5.1، وتأتي النسخة الثانية بحجم 3 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا من نفس النوع أيضاً، ويمتلك الهاتف منفذ منفصل لإضافة ذاكرة تخزين خارجية. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال في نفس الوقت من نوع نانو، ويأتي الهاتف ببصمة في ظهر الهاتف، ولا يمتلك الهاتف أي مميزات أخرى وهذا لا يعاب عليه بسبب سعره المنخفض. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بلونين مختلفين وهما اللون الأزرق أو كما تسميه الشركة (Royal Blue) واللون الآخر هو اللون الأخضر أو كما تسميه الشركة (Country Green) ، ويبدأ سعر الهاتف من 80 دولار تقريباً مما يجعله صفقة ممتازة في الفئة إذا لم تظهر فيه عيوب في التصنيع. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent