recent
أخبار ساخنة

vivo iQOO 11 | قاتل الفلاجشيب الخارق!

 vivo iQOO 11 | قاتل الفلاجشيب الخارق! 

عن الهاتف:

تعتبر سلسلة الـiQOO من فيفو أحد أشهر الهواتف التي تصنف ضمن فئة (قاتل الفلاجشيب)، وهي فئة تتنافس فيها الشركات لإنتاج هواتف شبيهة بالهواتف الرائدة من حيث المواصفات (إلى حد ما) مع بعض التنازلات مقابل سعر أقل لا يتجاوز ال700 دولار تقريباً، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن هاتف vivo iQOO 11 والذي يعتبر من الهواتف الرائدة في هذه الفئة، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الجهاز. 

الجسم والتصميم:

يأتي هاتف vivo iQOO 11 بتصميم ليس بالجديد خصوصاً من شركة فيفو وهو تصميم مستطيل الكاميرات الكبير للكاميرات، أما من حيث الهيكل فالهاتف يأتي بظهر من الزجاج وبفريم من الألومنيوم مما يعطيه صفة هواتف الفلاجشيب، ويأتي الهاتف بوزن جيد نسبيا يبلغ 205 جرام تقريباً وبسمك يبلغ 8.4 ملي، وهناك نسخة أخرى من الجهاز تأتي بظهر مصنوع من الجلد النباتي. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.78 انش من نوع LTPO4 AMOLED بدقة QHD وبكثافة بيكسلات عالية تبلغ 518 بيكسل لكل انش تقريباً، وقد جاءت الشاشة بالعديد من المميزات القوية والتي تجعلها قريبة من شاشات الفلاجشيب فعلاً.

حيث جاءت الشاشة بدعم مليار لون وبدعم لمعدل التحديث العالي بتردد 144 هرتز كما تدعم تقنية الـHDR 10+ وبسطوع عالي يصل حتى 1800 شمعة تقريباً، وتشغل الشاشة حوالي 87٪ من واجهة الجهاز كما تأتي محمية بطبقة Corning Gorilla Glass Victus. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بالمعالج الرائد من شركة كوالكوم وهو معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني المصنوع بمعمارية 4 نانومتر وبالمعالج الرسومي Adreno 740، ويأتي هذا المعالج بثمانية أنوية يبلغ تردد أقوى نواة 3.2 جيجا هرتز من نوع Cortex-X3. 

أما بالنسبة لنظام التشغيل فهو يأتي بأحدث نظام أندرويد (Android 13) وبواجهة Funtouch 13 للنسخة العالمية وواجهة Origin OS 3 للنسخة الموجهة للصين. 

 

الكاميرات:

جاء الهاتف بثلاثة كاميرات خلفية، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 تأتي بمثبت بصري حقيقي OIS كما تدعم تصوير الفيديوهات بدقة كبيرة تصل حتى 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، كما تدعم التصوير بدقة 4K بمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية أما بالنسبة للتصوير بدقة 1080p فيصل عدد الإطارات حتى 240 إطار في الثانية. 

وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 وهي كاميرا التقريب بقدرة 2x تقريب حقيقي، والكاميرا الثالثة فهي كاميرا التصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وقد جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p كحد أقصى. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية قوية جداً ليست من حيث السعة وإنما من حيث القدرة، حيث تأتي هذه البطارية بقدرة شحن 120 وات وهي قدرة رهيبة تجعل البطارية تشحن بالكامل وهي بسعة 5000 ميلي أمبير خلال 25 دقيقة فقط. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بخمسة نسخ من حيث الرام والتخزين، نسخة واحدة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا من نوع UFS 3.1. 

وجاءت النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، والنسخة الثالثة فقد جاءت بنفس سعة التخزين (256 جيجا) إلا أنها جاءت ب12 جيجا رام، أما النسختين المتبقيتين فكلاهما بحجم 16 جيجا بايت رام واحدة بسعة تخزين 256 جيجا والأخرى 512 جيجا، وجميع النسخ الأربع السابقة جاءت بذاكرة تخزين من نوع UFS 4.0. 

مميزات إضافية:

على الرغم من جميع المواصفات القوية السابقة فالهاتف أيضاً يمتلك العديد من المميزات الإضافية، فالهاتف يدعم تركيب شريحتي اتصال في نفس الوقت من نوع نانو كما يأتي بسماعات ستيريو وبمستشعر بصمة مدمج في شاشة الجهاز والعديد من المميزات الأخرى. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بثلاثة ألوان، حيث جاء باللون الأسود Black وباللون الأخضر Green ونسخة خاصة باللون الأبيض تحمل تصميم علامة شركة السيارات الشهيرة BMW، أما سعر الهاتف فيبدأ من 670 دولار تقريباً مما يجعله أحد أقوى الخيارات في الفئة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent