recent
أخبار ساخنة

Samsung Galaxy F04 | هاتف بـ90 دولار من سامسونج!

 Samsung Galaxy F04 | هاتف بـ90 دولار من سامسونج! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الإقتصادي الجديد ضمن فئة هواتف F الإقتصادية، وفي الحقيقة على الرغم أن هواتف سامسونج تكون - غالباً - أقل في المواصفات من بقية الشركات الصينية نظراً لجودتها إلا أن هذا الهاتف جمع بين الشيئين وبذلك أصبح منافساً قوياً في الفئة، فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الجهاز. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل من البلاستيك (ظهر من البلاستيك وفريم من البلاستيك)، ويفضل الكثير من المستخدمين هذا الهيكل عن الظهر الزجاجي وذلك لصعوبة كسر البلاستيك ولكن هذا لا يعني أن البلاستيك أفضل في الجودة من الزجاج، ويأتي الهاتف بوزن 188 جرام وبسمك كبير نسبياً يبلغ 9.1 ملي. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 270 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة نسبة 82٪ تقريباً من واجهة الجهاز وهي نسبة استحواذ ممتازة بالنسبة لهاتف في هذه الفئة. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة ميدياتكHelio P35 المصنوع بمعمارية 12 نانومتر وبالمعالج الرسومي PowerVR GE8320، وعموما فالهاتف يعتبر ضعيفاً لا يصلح للمهام الثقيلة نظراً لفئته وإنما يصلح الإستخدام الخفيف او بعض المهام المتوسطة، ويأتي الجهاز بواجهة One UI المبنية على نظام أندرويد 12

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرتين خلفيتين، حيث جاءت الكاميرا الأولى بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا لمساعدة الكاميرا الأساسية على قياس العمق، أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 15 وات، وعموماً تعتبر البطارية جيدة جداً في فئة الهاتف. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية (microSDXC). 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو كما يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية من خلال منفذ منفصل، ولا يمتلك الهاتف أي مستشعر لبصمة الإصبع. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط وهما اللون البنفسجيJade Purple وباللون الأخضر Opal Green، أما سعر الهاتف فيبدأ من 90 دولار فقط، وفي الحقيقة يعتبر الهاتف صفقة قوية بهذا السعر. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent