recent
أخبار ساخنة

Motorola Moto G13 | الهاتف اللامع!

 Motorola Moto G13 | الهاتف اللامع! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة موتورولا الصينية عن مجموعة كبيرة من الهواتف الإقتصادية مؤخراً والتي كنا قد تحدثنا عنها بالتفصيل في مقالات سابقة، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن أحد هذه الهواتف التي جاءت لتنافس في الفئة الاقتصادية الا وهو هاتف Motorola Moto G13 فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هذا الجهاز. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه لنسخة الـMotorola Moto G23 إلا أن هذا يختلف بمربع الكاميرات اللامع، وبالنسبة لهيكل الهاتف فلم يختلف عن بقية النسخ حيث جاء بظهر بلاستيكي وبفريم بلاستيكي أيضاً، ويأتي الهاتف بوزن 183.5 جرام تقريباً وبسمك 8.2 ملي. 

الشاشة:

جاؤ الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD كالمعتاد من هواتف هذه الفئة حيث جاءت بحجم 6.5 انش بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 270 بيكسل لكل انش تقريباً، وقد جاءت هكه الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز كما جاءت بسطوع متوسط يبلغ 400 شمعة كحد أقصى، وتشغل الشاشة حوالي 84٪ من واجهة الهاتف كما أنها تأتي محمية بطبقة حماية Panda glass. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج جيد جداً في فئته وهو معالجHelio G85 التابع لشركة ميدياتك التايوانية، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي Mali-G52 MC2 كما أنه مصنوع بمعمارية 12 نانومتر، ويأتي الجهاز بنظام أندرويد 13 الجديد. 

الكاميرات:

جاء الهاتف بثلاثة كاميرات خلفية، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرتين المتبقيتين فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للماكرو والأخرى لقياس العمق. 

وقد جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 20 وات وهو رقم جيد جداً عند النظر الى فئة الهاتف. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، وقد جاءت النسخة الأولى بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا من نوع eMMC 5.1، وجاءت النسخة الثانية بحجم 4 جيجا بايت رام أيضاً وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا من نفس النوع (eMMC 5.1).

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بنسختين واحدة تدعم تركيب شريحتين في نفس الوقت والأخرى تدعم تركيب شريحة واحدة، وكلا النسختين تدعمان ذاكرة تخزين إضافية من خلال منفذ منفصل، ويأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في زرار الباور (Side-mounted) وبسماعات ستيريو.

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة، حيث تأتي باللون الأسود Matte Charcoal وباللون الأزرق Blue Lavender وباللون الذهبي الزهري Rose Gold، أما سعر الهاتف فيبدأ من 180 دولار تقريباً مما يجعله هاتفاً جيدا. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent