recent
أخبار ساخنة

Motorola Moto E13 | هاتف جيد ولكن!

 Motorola Moto E13 | هاتف جيد ولكن! 

عن الهاتف:

ضمن سلسلة الهواتف الإقتصادية التي اعلنت عنها شركة موتورولا مؤخراً، جاء هاتف Motorola Moto E13 أيضاً لينافس في هذه الفئة، فهل استطاع الهاتف المنافسة أم أنه يوجد هناك منافسين أقوى في نفس الفئة؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا المقال إن شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم خلفي عادي لا يحتوي على أي ابتكارات أو مميزات إلا أنه يعتبر في حد ذاته ميزة للأشخاص الذين يحبون الهواتف ذات التصاميم الهادئة، أما بالنسبة لهيكل الجهاز ومواد التصنيع فقد جاء الهاتف بظهر من البلاستيك وبفريم من البلاستيك أيضاً، ويأتي الهاتف بوزن جيد يبلغ 180 جرام تقريباً وبسمك 8.5 ملي. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع IPS LCD بدقة HD وبكثافة بيكسلات تبلغ 270 بيكسل لكل انش تقريباً، وتأتي الشاشة مستحوذة على 83٪ من واجهة الجهاز تقريباً مما يجعل الحافة السفلية كبيرة فيه، ولا ننسى أيضاً ان تصميم الشاشة قديم نسبياً. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 الجديد ولكن بنسخة الـGo وهي نسخة مخففة من نظام الأندرويد الأساسي لتتناسب مع الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة، وبالنسبة لأداء الجهاز فالهاتف يأتي بمعالج Unisoc T606 المصنوع بمعمارية 12 نانومتر وبالمعالج الرسومي Mali-G57 MP1. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية وحيدة بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وأما الكاميرا الأمامية فتأتي بداخل نوتش (قطرة الماء) وهي بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية. 

البطارية:

جاء الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي بقدرة 10 وات فقط مما يجعلها تحتاج إلى وقت طويل للشحن، وصحيح أن فئة الهاتف لا تسمح بوضع قدرة شحن كبيرة إلا أنه كان من الممكن وضع قدرة 18 وات على الأقل. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط من حيث الرام والتخزين وهي نسخة بحجم 2 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا من نوع eMMC 5.1، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية (microSDXC). 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال في نفس الوقت من نوع نانو كما يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية من خلال منفذ آخر منفصل، ولا يحتوي الهاتف على مستشعر لبصمة الإصبع، وقد ذكرت الشركة بأن الهاتف يأتي بتصميم يجعله مقاوماً للماء بنسبة بسيطة. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بثلاثة ألوان وهي اللون الرمادي Gray واللون الأزرق المائل للأخضر (تركوازي) Whitem Blue واللون اللبني، أما سعر الهاتف فيبدأ من 120 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent