recent
أخبار ساخنة

TCL Ion X | هاتف ببعض ذكريات الماضي!

 TCL Ion X | هاتف ببعض ذكريات الماضي! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة TCL عن هاتف جديد لها يحمل اسمTCL Ion X، وقد جاء هذا الهاتف لينافس باسم الشركة في الفئة الاقتصادية جداً وتحديداً فئة ما تحت الـ100 دولار، وفي الحقيقة فقد جاء الهاتف بمواصفات مقبولة في فئته نتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله.

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم أمامي يشبه الهواتف القديمة نسبياً إذ أنه يحتوي على حواف كبيرة قليلاً وواضحة، ويأتي الهاتف بوزن مميز ييلغ 177 جرام تقريباً وبسمك كبير للأسف يبلغ 9 ملي تقريباً مما يجعل الهاتف صعب الإستخدام خصوصاً في الأيام الأولى حتى يصبح المستخدم معتاداً عليه. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6 انش من نوع IPS LCD وبدقة HD بكثافة بيكسلات تبلغ 268 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة حوالي 79٪ من واجهة الجهاز مما يجعله يظهر بحواف كبيرة نسبياً كما قد تم ذكره سابقاً. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج جيد (بالنسبة لفئة الهاتف) وهو معالج Helio G25 من شركة ميدياتك التايوانية، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي PowerVR GE8320 كما يأتي مصنعاً بمعمارية 12 نانومتر، ويأتي الهاتف بواجهة الشركة TCL UI المبنية على نظام أندرويد. 

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرا خلفية وحيدة، وقد جاءت هذه الكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 5 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية أيضاً. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 3000 ميلي أمبير تدعم الشحن بقدرة 10 وات وهي قدرة بطيئة نسبياً، ويعتبر حجم البطارية صغير إلا أنه لن يكون سيئاً جداً وذلك لأن شاشة الجهاز صغيرة ولا يحتوي على مميزات كثيرة تستنزف من طاقة البطارية. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 3 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 32 جيجا من نوعeMMC 5.1 ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية (microSDXC). 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحة اتصال من نوع نانو كما يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية من خلال منفذ آخر منفصل، ولا يحتوي الهاتف على أي نوع من أنواع بصمات الإصبع. 

السعر والألوان:

جاء الهاتف بلون واحد فقط وهذا اللون هو اللون الأسود، وفي الحقيقة يعاب على الهاتف بعض الأمور مثل السمك الكبير الغير مبرر على الرغم من وجود بطارية صغيرة، وأيضاً ضعف الكاميرات النسبي وضعف المعالج، أما سعر الهاتف فيبدأ من 100 دولار تقريباً وعموما يعتبر هذا الهاتف هاتفاً جيداً في سعره (بأخذ كل المعطيات بعين الاعتبار). 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent