recent
أخبار ساخنة

Motorola Moto G73 | نفس الخطأ يتكرر!

 Motorola Moto G73 | نفس الخطأ يتكرر! 

عن الهاتف:

نتكلم في هذا المقال عن آخر الهواتف التي أعلنت عنها شركة موتورولا الصينية وهو هاتفMotorola Moto G73، وكنا قد تكلمنا عن هاتفين آخرين أعلنت عنهم الشركة في نفس اليوم وهما هاتف Motorola Moto G23 في مقال تحت عنوان (Motorola Moto G23 | هل فشلت موتورولا؟) وهاتف Motorola Moto G53 في مقال آخر تحت عنوان ( Motorola Moto G53 | هاتفين في نفس الفئة!)

ولكن الغريب أن الثلاثة الهواتف جميعها تأتي لتنافس في فئات وأسعار متقاربة جداً، ولعل الشركة قصدت هذا الأمر بحيث تسيطر على هذه الفئة تماماً وقد نجحت في هذا الأمر وفشلت في آخر وهذه التفاصيل قد ذكرناها في المقالات السابقة، أما في هذا المقال سنتعرف هل نجحت الشركة بفرض سيطرتها على الفئة من خلال الفئة الأكبر؟ فدعونا ننتقل مباشرة للتعرف على أهم مواصفات هاتف Motorola Moto G73. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مطابق تقريباً لنسخة الـMoto G53، كما أنه يأتي بنفس الهيكل البلاستيكي (ظهر من البلاستيك وفريم من البلاستيك)، وعلى الرغم من قلة جودة هذه المادة إلا أن كثيراً من المستخدمين يفضلها على بقية المواد الأخرى كالزجاج مثلاً وذلك لأنها أقل عرضة للكسر، ويأتي الهاتف بوزن جيد يبلغ 181 جرام وبسمك 8.3 ملي، ويأتي الهاتف بتصميم مقاوم للمياه بنسبة بسيطة جداً. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع IPS LCD ولكن هذه المرة أخيراً بدقة FHD وليست HD كبقية النسخ، أما كثافة البيكسلات في الشاشة فتقدر بنسبة 405 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة حوالي 85.6٪ من واجهة الجهاز كما أنها تدعم معدل تحديث 120 هرتز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ميدياتك Dimensity 930 المصنوع بمعمارية 6 نانومتر والداعم لشبكات الجيل الخامس وبالمعالج الرسومي IMG BXM-8-256، ويعد المعالج تو الاختلاف الأساسي بين هذا الهاتف وبقية النسخ التابعة للشركة في نفس الفئة، أما بالنسبة لنظام التشغيل فيأتي بأحدث أنظمة الأندرويد (Android 13). 

الكاميرات:

جاء الهاتف بكاميرتين خلفيتين، وقد جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا الأخرى بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة (ألترا وايد)، وجاءت الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية كحد أقصى. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات وهي قدرة مقبولة في فئة الجهاز. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي نسخة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية لكن مقابل الاستغناء عن إحدى الشرائح. 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بنسختين واحدة تدعم تركيب شريحة واحدة فقط والأخرى تدعم تركيب شريحتين، ويأتي الجهاز ببصمة مدمجة في زرار الباور (side-mounted) كما يأتي بسماعات ستيريو. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين فقط وهما اللون الأبيض أو كما تسميه الشركة (Lucent White) وباللون الأزرق أو كما تسميه الشركة (Midnight Blue)، وببدأ سعر الهاتف من 300 دولار تقريباً وهو سعر جيد إلا أن هناك منافسين أقوى في هذه الفئة. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent