recent
أخبار ساخنة

vivo Y76s | الهاتف الأنيق والمميز جداً!

 vivo Y76s | الهاتف الأنيق والمميز جداً! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة فيفو عن هاتف جديد لها في الفئة المتوسطة يحمل اسم vivo Y76s، وقد جاء هذا الهاتف بعدة مميزات أهمها الشكل الأنيق الذي جاء به وهي ميزة نادراً ماتجدها في فئات كهذه، فدعونا ننتقل مباشرة لمعرفة أهم مواصفات هذا الهاتف في هذا المقال إن شاء الله. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بفريم من البلاستيك وبظهر من البلاستيك أيضاً، كما يأتي الهاتف بسمك ووزن مميزين جداً جداً، وقد جاء الهاتف بسمك 7.8 ملي وبوزن يبلغ 175 جرام، وهذا ينعكس على تجربة الإستخدام ويحسنها بشكل كبير جداً. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.58 انش من نوع IPS LCD وبدقة FHD وبكثافة بيكسلات تبلغ 401 بيكسل لكل انش تقريباً، وتشغل الشاشة مساحة كبيرة من واجهة الجهاز بنسبة 85٪ تقريباً، ويعتبر العيب الوحيد في شاشة الهاتف هو تصميم فتحة الكاميرا (النوتش) والذي يعد قديم نسبياً. 

الأداء ونظام التشغيل:

جاء الهاتف بمعالج ميدياتك دايمنستي المصنوع بمعمارية 6 نانومتر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي Mali-G57 MC2، ويأتي الجهاز بواجهة OriginOS المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكامرتين خلفيتين، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وهي الكاميرا الرئيسية، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لتصوير الماكرو، ولا يحتوي الهاتف على كاميرا للتصوير بزاوية واسعة للأسف، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4100 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 44 وات مما يجعل الهاتف يشحن 70٪ من سعة البطارية خلال 34 دقيقة فقط! 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين من حيث الرام والتخزين، إذ أن النسخة الأولى تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع microSDXC. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت من نوع نانو ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس كما تقدم ذكره، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور (side-mounted). 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة، حيث يأتي باللون الأسود Black واللون المموج Aurora واللون الفضي Silver، أما سعر الهاتف فيبدأ من 290 دولار تقريباً مما يجعله من أفضل الخيارات في هذه الفئة، إن لم يكن أفضلها (في رأيي). 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent