recent
أخبار ساخنة

هواتف قادمة قريباً بسرعة شحن 125 وات!

 هواتف قادمة قريباً بسرعة شحن 125 وات! 

تعد قدرات الشحن السريعة أحد أهم التقنيات التي تسعى مختلف الشركات إلى تطويرها والرفع من مستواها، وقد بدأت هذه التقنية بالتطور منذ فترة ليست بالطويلة.. ولكن بسبب التنافس الشرس بين الشركات أدى هذا الأمر إلى نضوج هذه التقنية بشكل أسرع من المتوقع. 

وبالرغم من بعض الأضرار التي تسببها تطور التقنيات هذه إلا أن إصرار الشركات لم يتوقف عند حد معين ومازالت المنافسة مستمرة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بأول شركة تصل إلى أسرع قدرة شحن بين بقية الشركات. 

وحقيقة أكثر الشركات المهتمة بأمر تطوير الشواحن السريعة هي الشركات الصينية، حيث قدمت هذه الشركات جهود قوية في تطوير سرعات الشحن حتى وصلت لما هي عليه الآن من تطور، وقد تكلمنا في مقالات سابقة عن توصل شاومي إلى سرعة شحن 120 وات ثم تكلمنا بعد ذلك عن تقنية الـUltraDART والتي تقدم سرعة شحن بقدرة 125 وات، ولكننا لم نرى هذه التقنيات بشكل فعلي على أحد الهواتف حتى الآن. 

ولذلك أظهرت بعض التسريبات القوية أن هناك مجموعة من الهواتف القادمة في النصف الأول من عام 2022 القادم بإذن الله من ثلاثة شركات مختلفة، والعجيب أن هؤلاء الشركات جميعهم من الصين.. وهذا يعني أنه لا يوجد أثر في المنافسة من قبل الشركات الكورية أو الأمريكية أو اليابانية وغيرهم، هؤلاء الشركات الثلاث هم Oppo/OnePlus/Realme. 

نبدأ أولاً بهواتف شركة أوبو والتي سيكون لها النصيب الأكبر من عدد الهواتف التي تستخدم هذه التقنية، حيث أنه من المتوقع أن تأتي سلسلة الهواتف الرائدة Find X4 بهذه التقنية بنسختيها العادية والبرو، كما أن هناك سلسلة أخرى تدعى OPPO N وهي سلسلة غير معروفة حتى الآن حيث أن الشركة لم تطلق بعد أي هاتف من هذه السلسلة ولكن متوقع أن تأتي بسرعة الشحن هذه. 

لم تكتفِ شركة أوبو بهاتين السلسلتين بل تطور الأمر ويبدو أنه سيشمل سلسلة الرينو الشهيرة، حيث أن التسريبات تشير إلى قدوم سلسلة الرينو 8 برو بسرعة شحن 125 وات وهذا الأمر خاص بالنسخة البرو، وكما هو معروف أن سلسلة الرينو سلسلة متوسطة (أي أنها ليست من ضمن الهواتف الرائدة) مما يجعل قدوم هذه الهواتف بسرعة الشحن القوية هذه أمراً مميزاً في الفئة المتوسطة. 

شركة أخرى ستطلق سلسلة هواتف تقدم سرعة الشحن القوية هذه وهي شركة OnePlus حيث من المتوقع أن تدمج الشركة تقنية الشحن هذه في سلسلة الـOnePlus 8 Pro وهي أيضاً السلسلة الرائدة من الشركة، وكما هو واضح من التسريبات أن النسخة البرو فقط هي من ستحصل على سرعة شحن 125 وات،، بينما النسخة العادية ستأتي بسرعة شحن عادية، وفي إنتظار التأكيدات الرسمية من الشركة. 

نأتي لآخر شركة وهي ريلمي، حيث تشير التسريبات إلى قدوم هاتف جديد يدعى Realme GT2 Pro وهذا الهاتف سيكون يدعم تقنية الشحن القوية هذه، وفي إنتظار الإعلان الرسمي خلال النصف الأول من العام القادم والذي سيتم فيه الإعلان عن جميع الهواتف التي ذكرناها في المقال إن شاء الله. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent