recent
أخبار ساخنة

Nokia X100 | نوكيا تدخل منافسة الفئة المتوسطة!

 Nokia X100 | نوكيا تدخل منافسة الفئة المتوسطة! 

عن الهاتف:

أعلنت شركة نوكيا عن هاتف جديد لها في الفئة المتوسطة يحمل اسم Nokia X100، وقد جاء الهاتف بمواصفات جيدة في الفئة (ليست الأفضل في ظل وجود منافسين من شركات أخرى أقوى) ولكن يكفي أن كثيراً من المستخدمين يطمئنون لإستخدام هواتف الشركة لما تقدمه من عمر افتراضي طويل نسبياً ومشاكل أقل من العديد من الشركات المنافسة، وحتى لا تطول المقدمة كثيراً دعونا ننتقل لمعرفة مواصفات هذا الهاتف. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل بلاستيكي بحكم الفئة التي تم إصدار الهاتف فيها، أما بالنسبة لسمك الجهاز ووزنه فهما كبيرين للأسف كعادة أجهزة نوكيا، حيث جاء الهاتف بوزن 217 جرام وبسمك 9.1 ملي، وهذه الزيادة في السمك والوزن قد تضايق الكثير من المستخدمين.. بل جميعهم إن صح الكلام مع الإختلاف في درجة التضايق،، وعلى العموم بعد مرور فترة معينة يصبح الأمر عادياً. 

الشاشة:

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.67 انش من نوع IPS LCD بدقة FHD وبكثافة 395 بيكسل لكل انش، وتشغل الشاشة حوالي 79٪ من واجهة الجهاز كما تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس الجيل الثالث،، ولا توجد مميزات أخرى كمعدل التحديث العالي أو ماشابه. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 480 المصنوع بمعمارية 8 نانومتر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G كما يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 619، وبالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بنظام أندرويد 11 الخام. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات خلفية، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل وهي كاميرا التصوير بزاوية واسعة Ultra Wide، أما الكامرتين الثالثة والرابعة فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل واحدة للماكرو والأخرى لقياس العمق، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل، وقد تم تطوير كاميرات الهاتف بالتعاون مع شركة البصريات الشهيرة Zeiss. 

البطارية:

جاء الهاتف ببطارية بحجم 4470 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات، ويدعم الهاتف تقنية الـQuick Charge 3.0. 

الرام والتخزين:

جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع microSDXC. 

مميزات إضافية:

يأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في زرار الباور (side-mounted)، كما يأتي الهاتف بدعم تقنية الـNFC التي قد تهم الكثير من مستخدمي الهواتف. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلون واحد فقط وهو اللون الأزرق أو كما تسميه الشركة (Midnight Blue)، أما سعر الهاتف فيبدأ من 265 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent