recent
أخبار ساخنة

OnePlus Nord CE 5G | هل عادت ون بلس إلى المنافسة في الفئة المتوسطة؟

 OnePlus Nord CE 5G | هل عادت ون بلس إلى المنافسة في الفئة المتوسطة؟ 

عن الهاتف:

جميعنا أصبح يعرف شركة ون بلس خصوصاً في الفترة الأخيرة، حيث أن اسم الشركة ومنتجاتها انتشروا بشكل غير مسبوق، وقد عرفت شركة ون بلس في الماضي بهواتف الفلاجشيب كيلر ولكنها أصبحت مؤخراً تنتج هواتف لا تختلف عن الفلاجشيب في أسعارها، ولكن في هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن هاتف متوسط أصدرته هذه الشركة مؤخراً،، فدعونا نتعرف عليه. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بجسم بلاستيكي للأسف، حيث يأتي بفريم من البلاستيك وبظهر مصنوع من البلاستيك، وصحيح أن فئة الهاتف لا تسمح بأن يكون الهاتف مصنوع من البلاستيك إلا أن هذا الشيء أعطى الهاتف وزناً أخف، حيث جاء الهاتف بوزن ممتاز يبلغ 170 جرام فقط، كما أن الهاتف يأتي بسمك يبلغ 7.9 ملي. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.43 انش من نوع Fluid Amoled ويمكنك اعتبار هذه الشاشة هي نفسها شاشات الأموليد العادية ولكن بإختلاف الاسم حيث أرادت شركة ون بلس أن تضيف لمستها على اسم الشاشات، وتأتي هذه الشاشة بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 410 بيكسل لكل انش، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز كما أنها تشغل حوالي 85٪ من واجهة الجهاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 750G المصنوع بمعمارية 8 نانومتر والداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي المعالج بالمعالج الرسومي أدرينو 619 كما أنه يأتي بواجهة ون بلس المحببة إلى كثير من الناسOxygenOS 11 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وهي الكاميرا الرئيسية، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي كاميرا الألترا وايد بزاوية واسعة تبلغ 119 درجة، أما الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق والعزل،، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. 

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات حيث يمكن شحن 70٪ من البطارية خلال نصف ساعة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا، أما النسخة الثالثة والأخيرة فتأتي بحجم 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكل النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع UFS 2.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت لكنه لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية، كما أن الهاتف مازال محتفظ بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بمنفذ السماعات السلكية، وأخيرا يأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج تحت الشاشة من نوع Optical.. ولا ننسى أن الهاتف يدعم تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأزرق أو كما تسميه الشركة Blue Void، ويأتي اللون الثاني باللون الرمادي الشبيه بلون الشحم أو كما تسميه الشركة Charkoal Ink، ويأتي اللون الثالث باللون الفضي أو كما تسميه الشركة Silver Ray، وأخيراً بالنسبة للسعر فسعر الهاتف يبدأ من 400 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent