recent
أخبار ساخنة

Nokia C01 Plus | هاتف نوكيا الجديد في الفئة الاقتصادية!

 Nokia C01 Plus | هاتف نوكيا الجديد في الفئة الاقتصادية! 

عن الهاتف:

تعتبر شركة نوكيا الخيار الأمثل لكثير من الناس حول العالم، إذ أن الشركة تمكنت من حفر اسمها بحروف من ذهب في أذهان الناس، ولهذا عندما ترى هاتف من نوكيا في هذه الفئة فغير مستبعد أن يحقق الهاتف نجاحات كبيرة، وفي هذا المقال سنتكلم عن هذا الهاتف ومواصفاته ومايميزه كل هذا وأكثر في هذا المقال ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر بلاستيكي وبفريم بلاستيكي أيضاً، وهذا شيء غير مستبعد في هذه الفئة السعرية... ويأتي الهاتف بسمك كبير نسبياً 9.3 ملي وبوزن ممتاز يبلغ 157 جرام. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة صغيرة بمقاييس اليوم ولكنها مازالت تعتبر خياراً محبباً للكثير من الناس الذين يفضلون الشاشات الصغيرة، وهذه الشاشة هي شاشة بمقاس 5.45 انش من نوع IPS LCD وبدقة HD+ وبكثافة بيكسلات 295 بيكسل لكل انش، وتشغل الشاشة حوالي 72٪ من واجهة الجهاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج Unisoc SC9863A المصنوع بمعمارية 28 نانومتر، وبالمعالج الرسومي Mali-G52 MC2 والتأكيد لاتتوقع هاتف يقدم أداء جيد في هذه الفئة، بالتأكيد بسبب هذا المعالج الضعيف والذي يأتي بثمانية أنوية أقوى الأنوية فيه بتردد 1.6 جيجا هرتز وهو رقم لا يناسب احتياجات بعض البرامج اليوم، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 11 GO وهي النسخة المخففة من نظام أندرويد 11 العادي موجهة الفئة الاقتصادية. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بكاميرا واحدة خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل وأقصى دقة تدعمها في تصوير الفيديوهات هي دقة 720p، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي نفس الشيء تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وتدعم دقة 720p في تصوير الفيديوهات كحد أقصى. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 3000 ميلي أمبير، وغير معروف ماسرعة الشحن التي تدعمها البطارية ولكنه متوقع أن تأتي بسرعات الشحن القديمة. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط وهي بحجم 1 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 16 جيجا، وللأسف أصبح في هذه الأيام من الصعب التعايش مع هاتف برام واحد جيجا فقط، كما أن نوع ذاكرة التخزين ضعيف من نوع eMMC 5.1 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين كما أنه يأتي بمنفذ السماعات السلكية 3.5 ملي، ولا توجد في الهاتف أي مميزات إضافية مهمة أخرى. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف باللونين الأزرق blue والبنفسجي purple، ويبدأ سعر الهاتف من 100 دولار ويختلف السعر من دولة لأخرى ومن نسخة لأخرى. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent