recent
أخبار ساخنة

Honor 50 | أول هاتف من هونر بخدمات جوجل!

 Honor 50 | أول هاتف من هونر بخدمات جوجل! 

عن الهاتف:

شركة هونر هي إحدى الشركات التي كانت تابعة لشركة هواوي، ولكن بعد مشاكل الحظر الأمريكي مع هواوي انفصلت شركة هونر عن هواوي، وهاهي شركة هونر تعلن عن أول هاتف بعد انفصالها عن هواوي وفك الحظر الأمريكي عليها، لذلك فهو يأتي بخدمات جوجل! 

فدعونا نتعرف على كل مايخص هذا الهاتف في هذا المقال ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مميز مشابه إلى حد كبير لهاتف هواوي p50 الذي سيتم قريباً الإعلان الرسمي عنه، ونقطة التصميم في الأول والأخير تفضيلات شخصية فقد يعجبك تصميم الهاتف وقد لايعجبك، ولكن الشيء الذي سيعجبك بالتأكيد هو وزن وسمك الهاتف، حيث يأتي الهاتف بوزن 175 جرام فقط وبسمك 7.7 ملي وهما رقمين ممتازين بالتأكيد. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED بحجم 6.57 انش بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 392 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم عرض لمليار لون، أما بالنسبة للاستحواذ فهي تستحوذ على 90٪ تقريباً من واجهة الجهاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 778 المصنوع بمعمارية 6 نانو متر، وهو أيضا معالج داعم لشبكات الجيل الخامس 5G كما أنه يأتي بثمانية أنوية يصل تردد أعلى نواة فيه إلى 2.4 جيجا هرتز، وبالنسبة للمعالج الرسومي فهو Adreno 642L ولا ننسى الحديث عن نظام التشغيل إذ أن الهاتف يأتي بنظام أندرويد 11 وبواجهة Magic UI 4.2، ومايميز هذه الواجهة هو أنها ستدعم خدمات جوجل بشكل رسمي كما ذكرنا في بداية المقال. 

الكاميرات:

نقطة الكاميرات هي نقطة تتميز فيها شركة هواوي وجميع الشركات التابعة لها، وبما أن شركة هونر كانت إحدى الشركات التابعة لها فتوقع أداء مميز من كاميرات هذا الهاتف، وبالنسبة لهاردوير الكاميرات فالكاميرا الرئيسية في الهاتف تأتي بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 أما كاميرا الألترا وايد فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 ، أما الكاميرا الثالثة والرابعة فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهم كاميرات الماكرو والعمق، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4k بمعدل 30 إطار في الثانية فقط. 

والكاميرا السيلفي في الهاتف تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي موضوعة في ثقب أعلى منتصف الشاشة، وغير معلن ما إن كانت تدعم تصوير الفيديوهات بدقة 4K أو لا. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات، مما يعني أنها ستشحن 70٪ خلال 20 دقيقة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسختين حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت لكن مع غياب منفذ لتركيب ذاكرة تخزين إضافية، ويأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج تحت الشاشة من نوع optical إضافة إلى دعم تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بألوان كثيرة، حيث يأتي بلون الكريستال Frost Crystal وباللون الأحمر Amber Red، وباللون الأخضر Emerald Green وأخيراً اللون الأسود Midnight Black، أما سعر الهاتف فيبدأ من 430 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent