recent
أخبار ساخنة

Honor 50 Pro |هاتف برو ولكن محبط!

 Honor 50 Pro |هاتف برو ولكن محبط! 

عن الهاتف:

كنا قد تكلمنا عن النسخة العادية من هذا الهاتف، وقد ذكرنا أن شركة هونر كانت واحدة من الشركات التابعة لشركة هواوي، ولذلك السبب كانت هي أيضاً واحدة من الشركات التي تم تطبيق الحظر الأمريكي عليها، ولكن قبل فترة أعلنت شركة هونر انفصالها عن شركة هواوي بشكل رسمي والذي بدوره كان سبب في رفع الحظر عنها، وهاهي سلسلة الـHonor 50 تعتبر أول سلسلة تصدرها الشركة مع عودة خدمات جوجل رسمياً، وفي هذا المقال كما يوحي الاسم سنتكلم عن النسخة البرو من هذه السلسلة ان شاء الله والتي تحمل اسم Honor 50 Pro. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بتصميم مطابق من الخلف لتصميم النسخة العادية والذي جاء مشابهاً في الأصل لتصميم سلسلة هواتف الـP50 من هواوي والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، وكما تميزت النسخة العادية في الوزن والسمك جاءت النسخة البرو مميزة أيضاً في هذه النقطة، حيث جاء الهاتف بوزن 187 جرام وبسمك 8 ملي. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.72 انش من نوع OLED بدقة 2k تقريباً وبكثافة بيكسلات 439 بيكسل لكل انش، وتأتي هذه الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم مليار لون، وأخيراً تشغل الشاشة حوالي 91٪ من واجهة الهاتف. 

الأداء ونظام التشغيل:

للأسف تأتي النسخة البرو بنفس معالج النسخة العادية، حيث يأتي بمعالج سناب دراجون 778 المصنوع بمعمارية 6 نانومتر والذي يأتي بثمانية أنوية يبلغ تردد أعلى نواة فيها 2.4 جيجا هرتز، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 642L، ويأتي الهاتف بواجهة Magic UI 4.2 المبنية على نظام أندرويد 11، ويدعم الهاتف خدمات جوجل بشكل رسمي كما ذكرنا. 

الكاميرات:

والكاميرات هي نقطة محبطة أخرى في الهاتف، حيث أنه يأتي بنفس هاردوير الكاميرات للنسخة العادية! 

وهو كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير بزاوية واسعة، والكاميرتين الثالثة والرابعة كلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للعزل والأخرى للماكرو، وللأسف شيء محبط أن هاتف بهذا السعر يأتي بكاميرات ماكرو وعزل ويتخلى عن كاميرات أهم كالتيليفوتو! 

وبالنسبة لتصوير الفيديوهات فلم يختلف عن النسخة العادية وهو دعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4k بمعدل 30 إطار في الثانية. 

وبالحديث عن الكاميرات لا ننسى الكاميرا الأمامية، أو بالأصح الكاميرتان، حيث يأتي الهاتف بكاميرتين سيلفي واحدة بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا ألترا وايد لتصوير صور أمامية بزاوية عريضة، والكاميرا الثانية هي الكاميرا الرئيسية بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 

البطارية:

على الرغم من حجم الشاشة الأكبر والذي يتطلب حجم بطارية أكبر إلا أن النسخة البرو تأتي ببطارية بحجم 4000 ميلي أمبير وهي أصغر من النسخة العادية ؟! ولكنها في الحقيقة مميزة في الشحن السريع حيث تدعم هذه البطارية الشحن السريع بقدرة 100 وات مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل (100٪) خلال 25 دقيقة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، ويدعم الهاتف تقنية الـNFC، وفي الحقيقة هناك مميزات إضافية غائبة عن الهاتف كالسماعات الستيريو مثلا. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بنفس ألوان النسخة العادية، حيث يأتي باللون الكريستالي Frost Crystal، وباللون الأخضر Emerald Green وباللون الأحمر Amber Red وأخيراً باللون الأسود Midnight Black، ويبدأ سعر الهاتف من 590 دولار تقريباً مما يجعله هاتف غير منافس على الإطلاق في رأيي. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent