recent
أخبار ساخنة

Quizlet | تطبيق ممتاز للمذاكرة والمساعدة على الحفظ!

 Quizlet | تطبيق ممتاز للمذاكرة والمساعدة على الحفظ! 

عن البرنامج:

نظراً للتطور الكبير الحاصل للتكنولوجيا حالياً، تطورت بدورها البرامج والتي أصبحت تسهل معاناة كثير من الناس بل ومساعدتهم على فعل أشياء لم يفكروا بتحقيقها، وبالنسبة للبرنامج الذي سنتحدث عنه في هذا المقال فهو من حزمة البرامج المفيدة جداً جداً، والذي قد تعتبره مساعدك الشخصي في المذاكرة والحفظ والدراسة! 


مميزات البرنامج:

في البداية ستقوم بصناعة ملف أو جلسة دراسية داخل البرنامج وتقوم بوضع الأشياء التي تريد مذاكرتها أو دراستها حتى تتمكن من الإستفادة من المميزات التالية: 


1- تقنية الـflashcards: 

يفيد هذا البرنامج في المذاكرة عن طريق استخدام تقنية تسمى بالـFlashcards وهي تقنية مشهورة ومعروفة، إذ أن كل عملها يقوم على إظهار نص أو صورة معينة ويخفي في الجانب الآخر معنى هذه الصورة أو النص، ومن استخدامات هذه التقنية مثلا حتى تفهم الفكرة: 

- يمكنك استخدامه في دراسة مادة التاريخ حيث ستجعل التاريخ في الواجهة بينما تخفي في الجهة الأخرى الحدث الذي حدث في هذا التاريخ، وعند فتح المجلد الخاص بدراسة التاريخ ستجد التواريخ التي قمت بوضعها فيمكنك مراجعتها وفي حالة نسيان أي تاريخ ستضغط عليه بكل سهولة وسيعرض لك الحدث الذي حصل في هذا التاريخ حتى تسترجع، بل وحتى يمكنك دراستها كما سنتكلم في مميزات البرنامج بعد قليل. 

- يمكنك أيضاً استخدامه في تعلم اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى وتطوير حصيلة المفردات اللغوية لديك، حيث ستقوم بوضع الكلمة التي تريد حفظها في الواجهة ووضع تعريف هذه الكلمة أو معناها في الجهة الأخرى، وتعاملها نفس معاملة التواريخ في حالة النسيان أو غيره. 

وهناك العديد من الأفكار التي يمكنك تطبيقها حسب الشيء الذي تريده، وهذه كانت فقط أو ميزة! 




2- ميزة التعلم (learn) :

عند الضغط على هذا الخيار سيقوم البرنامج بنوع من تعليمك المعطيات التي قمت بوضعها داخل الملف أو الجلسة التي قمت بصنعها، من ثم يقوم بعرض التعريف أو المعنى أو الحدث أو أياً ماقمت بوضعه في الجهة الخلفية من الـflashcard ويسألك عن المعنى لهذا التعريف أو الحدث الذي تم في هذا التاريخ وغيره،، كما أن البرنامج يقوم بتقييم حفظك لهذه المصطلحات التي وضعتها بناء على سرعة إجاباتك، ثم يقوم بإعادة سؤالك عن المصطلحات التي لم تجب عليها بسرعة حتى يتأكد أنها أصبحت مثبتة في ذاكرتك، وهناك العديد من التقنيات الأخرى التي يستخدمها البرنامج في هذه الميزة. 

3- ميزة الاختبار (Test) : 

وفي هذه الميزة كما يوحي اسمها يقوم البرنامج بإختبار حفظك المعطيات التي قمت بإعطائها، بعدة تقنيات مختلفة، وهذا شيء مهم جداً حيث يمكنك حتى اختبار نفسك قبل الذهاب إلى اختبار ما لتحديد نقاط ضعفك وقوتك ومراجعة مايمكن قد تكون أن نسيته، والجميل في الموضوع أنه يمكنك أن تختبر نفسك مع صديق لك كنوع من التحدي. 

4- ميزة التوصيل (match) :

وهذه الميزة هي أشبه باللعبة حيث يعرض لك البرنامج الجهتين الخاصة بالـFlashcards الخاصة بك ويطلب منك توصيل كل وجه من الـFlashcard بما يناسبه، يمكنك اعتبارها ميزة التوصيل التي تأتي في الاختبارات ولكن بطريقة إلكترونية ممتعة أكثر! 

5- ميزة الكتابة (write) : 

هذه الميزة هي ميزة مشابهة تقريباً لميزتي التعلم والاختبار، حيث يطلب منك كتابة الكلمة الخاصة بالتعريف الذي قمت بإدخاله، وستفيدك هذه الميزة كثيراً في تعلم اللغات للتأكد من صحة كتابة الكلمات التي تريد حفظها. 

6- ميزة مشاركة الـFlashcards الخاصة بك:

وهي ميزة تسمح للاخرين بقراءة الـFalshcards الخاصة بك مع الآخرين للاستفادة منها، ويمكنك إلغاء هذه الخاصية في حالة لم ترد هذا الشيء وفي النهاية الأمر يعود إليك. 

7- ميزة التواصل بين أجهزتك:

يمكنك الوصول إلى حسابك عن طريق أي جهاز آخر بمجرد إضافة حسابك إليه، وبالنسبة لأجهزة الويندوز أو في حالة لك ترد تحميل البرنامج فالموقع الخاص بهم يفي بالغرض خصوصاً للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز،، وهو موقع متميز جداً كحال البرنامج. 

وهذه تقريباً كانت كل المميزات الرئيسية في البرنامج وهناك العديد من المميزات الأخرى والتقنيات التي ستفيدك كثيراً في حالة أردت حفظ شيئاً ما والتي يمكنك اكتشفها بنفسك عن طريق الاستخدام، وللأسف هناك عيب صغير في البرنامج أنه لايعمل الا في حالة الاتصال بالإنترنت، وأن أردته أن يعمل بدون انترنت فذلك بتطلب الترقية الى النسخة المدفوعة، ولكن أعتقد أنه عيب يمكن تفاديه بسهولة مقابل المميزات القوية التي يقدمها البرنامج. 


- رابط تحميل البرنامج

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم 

 


author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent