recent
أخبار ساخنة

المصمم العربي | تطبيق مميز وبسيط لتعديل الصور والكتابة عليها

الصفحة الرئيسية

 المصمم العربي | تطبيق مميز وبسيط لتعديل الصور والكتابة عليها

خصائص ومميزات التطبيق:

استكمالا للسلسلة التي بدأناها والتي تضمنت برامج تختص بالتصميم سواء كانت برامج لتصميم الفيديوهات أو الصور، ها نحن اليوم إن شاء الله معكم في هذا المقال مع واحد من أفضل وأسهل التطبيقات لتصميم وتعديل الصور والكتابة عليها بمميزات رائعة.

وننتقل سريعاً للكلام عن البرنامج، وبداية وعند فتح البرنامج ستظهر لك واجهة البرنامج، وكما هو واضح في الصورة فواجهة للبرنامج بسيطة جداً ولا تحتوي على خيارات كثيرة.
وهناك ثلاثة خيارات في واجهة البرنامج، الخيار الأول خيار التعديل والذي سنتحدث عن بعض مميزاته بعد قليل، والخيار الثاني خيار المشاريع المحفوظة وهذه الميزة لازالت تحت التطوير (حتى الان)، وهذه الميزة ستكون شبيهة بميزة تصميم المشاريع في الفوتوشوب وبرنامج أدوبي بشكل عام تقريبا، حيث يمكنك حفظ المشاريع وتعديلها في أي وقت عن طريق الرجوع لها بعد حفظها.
وأما الخيار الثالث فهو خيار مميز ومن النادر جداً أن تجده في برنامج، حيث كما يوحي اسم الخيار (شرح استخدام) عند النقر عليه يفتح لك البرنامج قائمة من الفيديوهات التي تشرح استخدام مميزات البرنامج بالتفصيل، وكما قلت فمن النادر أن تجد مطور البرنامج نفسه يقوم بوضع فيديوهات لشرح استخدام البرنامج، بالرغم من أن البرنامج ليس صعب في الإستخدام ولكن تأتي فائدة هذه الفيديوهات للتعمق والاستفادة أكثر من هذه المميزات. 
وبالعودة لخيار تعديل الصور، وعند النقر عليه سيفتح لك البرنامج خيارين آخرين، الخيار الأول هو خيار التعديل أو الكتابة على لون تختاره للخلفية، والخيار الثاني هو خيار التعديل على الصور بالتأكيد، كما أن البرنامج يوعد بتوفير مميزات أكثر في المستقبل ان شاء الله. 
ولن نتحدث عن خيار التعديل على الألوان وسننتقل مباشرة إلى خيار التعديل على الصور حفاظاً على وقتك، حيث أن كلا الميزتين تحتويان على نفس المميزات. 

بعد اختيار الصورة التي تريد التعديل عليها ستظهر لك قائمة التعديلات، والتي تتضمن على أدوات الـ(الكتابة، الفرشاة، الإضافات، المؤثرات، هندسيات) كما توضحها الصورة التالية. 
وخيار الكتابة بالتأكيد يستخدم للكتابة على الصور، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، والمميز في البرنامج أنه يحتوي على قائمة كبيرة من أنواع الخطوط المختلفة والمتميزة، للعربية والإنجليزية. 
ونادرا ماتجد برامج للتصميم تحتوي على قائمة من أنواع للخطوط العربية إذ أنك ستجد برامج لاتدعم اللغة العربية أصلا. 

وبالنسبة للخيار الثاني (خيار الفرشاة) يستخدم للرسم على الصور، وهي ميزة لا تحتاج إلى شرح. 
الميزة الثالثة وهي ميزة الإضافات حيث عند النقر عليها ستظهر قائمة من الخيارات موضحة بالصورة التالية: 
وإحدى خيارات ميزة الإضافات خيار العبارات، حيث يحتوي على عبارات كثيرة مكتوبة بأشكال مختلفة ومميزة، قد تفيدك كثيرا ان كنت من محبي كتابة العبارات على الصور. 
وبالنسبة لخيار المؤثرات فيستخدم هذا الخيار للتأثير في الصورة والتحكم ببعض الاعدادات في الصورة، ميزة شبيهة بالفلاتر ولكنهت بشكل يدوي. 

أما الخيار الأخير (خيار هندسيات) فهو قيد التطوير حالياً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

- البرنامج غير متوفر لنظام التشغيل ios 









author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent