recent
أخبار ساخنة

هاتف Realme X7 Pro | قاتل فلاجشيب سفاح من ريلمي

 هاتف Realme X7 Pro | قاتل فلاجشيب سفاح من ريلمي 

مواصفات وسعر الهاتف :

شركة ريلمي شركة متميزة في صنع هواتف الفئة المتوسطة وصنع هواتف فئة الـFlagship killer (قاتل الفلاجشيب) بمواصفات وأسعار ممتازة ، وتعتبر منافس قوي وشرس لشركة شاومي ، وهانحن اليوم نستعرض هاتف ريلمي Realme X7 Pro قاتل الفلاجشيب الجديد ، فهل فعلاً يليق عليه هذا اللقب ؟ 


دعونا أولا نتكلم قليلاً عن سلسلة الـX من ريلمي ، في البداية كانت هذه السلسلة موجهة للصين ، وكانت بعض الدول تقوم بإستيراد بعض الهواتف من هذه السلسلة ولكن الشركة لا تقوم ببيعها بشكل رسمي خارج الصين ، وبدأت السلسلة تنتشر بشكل عالمي (خارج الصين) بهاتف ريلمي X2 pro الذي قدم مواصفات قوية بسعر مميز والذي نجح نجاح كبير جداً مما جعل الشركة تقوم بإصدار نسخة عالمية من هذا الهاتف ، ثم قامت الشركة بإصدار هاتف Realme X3 super zoom والذي أصدرته عالمياً أيضاً .
أولا نبدأ بجسم الهاتف :  يأتي الهاتف بظهر من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، ولكن بفريم من البلاستيك وهو تنازل في خامات الهاتف من قبل الشركة ، ويأتي الهاتف بوزن 184 جرام ، ويبلغ سمك الهاتف 8.5 ميلي .

بالنسبة للشاشة فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.55 انش من نوع سوبر أموليد Super Amoled وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش تقريباً كما تأتي محمية بنفس طبقة حماية الظهر كورنينج جوريلا جلاس 5 ، وتأتي الشاشة بتردد 120هرتز وهي ميزة ممتازة بالنسبة لفلاجشيب كيلر ، كما تأتي الشاشة بسطوع يصل حتى 1200 شمعة وهي ميزة لا تتواجد حتى في بعض أجهزة الفلاجشيب ! ، وتأتي الشاشة بحواف صغيرة وشكل الشاشة مميز جداً وتعتبر الشاشة ميزة قوية جداً جداً في الهاتف .


بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 1000+ المصنوع بمعمارية 7 نانو متر ، وهذا المعالج مصنوع لهذه الفئة (فئة الفلاجشيب كيلر) ولكنه لا يقل كثيراً عن معالجات الهواتف الفلاجشيب ، ويأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع Mali-G77 .

الرام والتخزين يأتي الهاتف بثلاث نسخ ، النسخة الأولى بـ6 جيجا رام و 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، النسخة الثانية بـ8 جيجا بايت رام و 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، النسخة الثالثة بـ8 جيجا بايت رام و256 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR4 وهو نوع رام سريع ولكن ليس أسرع أو أفضل نوع رام وكان من الممكن وضع رام من نوع LPDDR5 ، وبالنسبة  لذكرة التخزين فجميع النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع UFS 2.1 وهو أيضاً ليس افضل أو أسرع نوع ذاكرة تخزين ، وكا من الممكن أيضاً وضع ذاكرة من نوع UFS 3.0 أو UFS 3.1 ، ولكن في النهاية الشركة اتخذت هذا القرار لخفض السعر على قدر الإمكان .


أما عن الكاميرات فالهاتف يأتي بأربع كاميرات موضوع في شكل شبة مستطيل ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، الكاميرا الثانية للتصوير بزاوية عريضة جداً (Ultrawide) وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.3 ، الكاميرا الثالثة والرابعة كلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ، واحدة للعزل والأخرى للماكرو .
وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدفة 4K وبعدد فريمات يصل إلى 60 فريم بالثانية ، ويدعم التصوير بدقة 1080p بعدد فريمات يصل حتى 120 فريم بالثانية .


وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بخرم من نوع Punch hole يوجد أعلى يسار الشاشة ، وتأتي الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p فقط وبعدد فريمات يصل حتى 120 فريم بالثانية .

يأتي الهاتف بسماعتين ستيريو ، كما أنه لا يمتلك منفذ 3.5 ملي ،، ويأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير ويشحن بسرعة 65 وات ! ويشحن خلال 35 دقيقة .


بالنسبة للبصمة توجد تحت الشاشة في هذا الهاتف وتشتغل بشكل سريع جداً ، وباقي المستشعرات الأساسية موجودة أيضاً .

يأتي الهاتف بـ3 ألوان : Dark Blue و White و Rainbow وهذا هو اللون الوحيد الذي يحتوي على كتابة في الظهر ، وبالنسبة لللأسعار فتأتي النسخة الأولى من الهاتف (6 \ 128) بسعر 390 دولار تقريباً ، والنسخة الثانية (8 \ 128) بسعر 410 دولار تقريباً والنسخة الثالثة (8 \ 256) بسعر 450 دولار .





وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent