recent
أخبار ساخنة

Oppo find X2 pro | أحد أقوى هواتف هذه السنة !

 Oppo find X2 pro | أحد أقوى هواتف هذه السنة !

عن الهاتف :

كل سنة نرى منافسة قوية بين أجهزة الفئة الرائدة (Flagship) ، حيث تتنافس كل شركة لتقديم شيء جديد ومختلف عن عالم التقنية ، فرأينا سامسونج تقدم هاتفها الرائد S20 Ultra بميزة التقريب المميز.. حيث تقرب كاميرا الهاتف حتى 100X ، وهو ما أسمته الشركة بالتقريب الفضائي Space zoom ، ورأينا شركة مثل هواوي قدمت أفضل كاميرا هاتف على الإطلاق (حتى الآن) في هاتفها الفلاجشيب P40 pro+ ، وشركة مثل شاومي قدمت أسرع سرعة شحن على الإطلاق في هاتفها القوي جداً Mi 10 Ultra ، حيث بلغت سرعة الشحن 120 وات ! و الون بلس 8 برو الذي يتميز بقوة وسلاسة الأداء .... وهكذا .


بالنسبة لأوبو قدمت لنا مواصفات متوازنة بعض الشيء ، ليس أفضل هاتف فلاجشيب بالتأكيد حيث يتميز ببعض النقاط ويفشل ببعض النقاط ، وأول نقاط تميز الهاتف هو التصميم ، حيث يأتي الهاتف بنسختين.. النسخة الأولى باللون البرتقالي مصنوعة بظهر من الجلد النباتي ، والنسخة باللون الرصاصي الثانية مصنوعة بظهر من السيراميك ، ويبلغ وزن الهاتف بنسخة الجلد 200 جرام ، بينما تبلغ وزن نسخة السيراميك 217..حيث يعتبر الهاتف ثقيل بعض الشيء ، كما يأتي الهاتف بفريم من الألومنيوم ، ويأتي مقاوم للماء والأتربة بمعيار ip68 .



بالنسبة للشاشة فالـOppo find X2 pro يأتي بشاشة بحجم 6.7 انش من نوع أموليد وبدقة QHD+ وتدعم تردد للشاشة 120 هرتز ، كما تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 6 ، ومن إحدى المميزات التي تعتبرها الشركة هي دعم الشاشة لـمليار لون ، ولكنها في الواقع لا تعتبر ميزة لأنها غير مفيدة إطلاقاً ولن تلاحظ الفرق ، وإنما هي حركة تسويقية من الشركة .


بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 865 المخصص للأجهزة الرائدة ، وبمعمارية 7 نانو متر+ ، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، كما يأتي الهاتف بواجهة أوبو ColorOS 7.1 المبنية على نظام أندرويد 10 .

بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بـ3 كاميرات ، الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.7 ، أما عن الكاميرا الثانية فهي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 3.0 وتستخدم للتيليفوتو (للتقريب) ، أما عن الكاميرا الثالثة والأحيرة فهي بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 للتصوير بزاوية عريضة جداً Ultra wide .
يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K حتى 60 إطار في الثانية .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 مبجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ، ولا تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K .


بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بنسختين ، النسخة الأولى بسعة 12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزينية بسعة 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.0 ، أما النسخة الثانية فتأتي بـ12 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزينية 512 جيجا بايت من نفس نوع ذاكرة النسخة الأولى (UFS 3.0) .

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4260 ميلي أمبير ، تدعم الشحن السريع بسرعة 65 وات ! ، حيث يشحن بالكامل (من 0 إلى 100) خلال 38 دقيقة فقط ، ولكن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي أو اللاسلكي العكسي وهو عيب كبير جداً بالنسبة لسعر الهاتف .


كما يأتي الهاتف بسماعتين ستيريو ، كما يأتي الهاتف ببصمة تحت الشاشة Fingerprint under-display ، كما يدعم باقي المستشعرات المهمة . 

بالنسبة للألوان يأتي الهاتف بأربعة ألوان ، الأسود والبرتقالي والأخضر والرصاصي .


كما يوجد هناك نسخة خاصة بالتعاون مع شركة السيارات الشهيرة لامبورغيني تحت إسم Lamborghini Edition .


ويبدأ سعر الهاتف من 1100 دولار لأصغر نسخة .

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent