recent
أخبار ساخنة

أقوى هواتف مخصصة للألعاب (3)

 Nubia red magic 5G | أقوى هواتف مخصصة للألعاب (3)

استكمالاً لسلسلة (أقوى هواتف مخصصة للألعاب) 

وقد تحدثنا في هذه السلسلة عن هاتفي Asus ROG Phone 3   و Xiaomi Black Shark 3 ، وهانحن اليوم نقدم لكم هاتف جديد مخصص للجيمينج ، ولكن هذه المرة بهاتف غريب وعجيب... الهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم هو Nubia red magic 5G ، تابع المقال للنهاية لتعرف المزيد .

هاتف Nubia red magic 5G هو هاتف من شركة Nubia الصينية ، وهذه الشركة تركز بشكل كبير على الهواتف الجيمينج ، وتعتبر هذه الشركة تابعة لشركة من عمالقة الشركات في الصين..شركة ZTE الصينية ، وقد ضلت شركة نوبيا تابعة لشركة ZTE حتى عام 2015 ثم استقلت كشركة بنفسها .
وتتميز هواتف هذه الشركة بتقديم تقنيات تبريد قوية ، حتى تضمن بقاء برودة الهاتف لأطول وقت ممكن ، لأننا كما نعرف إذا ارتفعت حرارة الهاتف يبدأ آداء الهاتف يقل ليحافظ المعالج على الحرارة ، وهذا شيء لا يعجب عشاق الألعاب بالتأكيد ، فاللاعبين يريدون بقاء أداء الهاتف في أوج قوته طوال الوقت ، وهذه فائدة التبريد .

بالنسبة لجسم الهاتف فالهاتف هنا يأتي بظهر مصنوع من الزجاج ، ومحمي بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس وغير معروف الجيل ، ولكن بالتأكيد ستكون إما كورنينج جوريلا جلاس 5 أو 6 ، ويأتي الهاتف بفريم من الألومنيوم ، كما يأتي الهاتف بضوء RGB في ظهر الهاتف ، والمفاجأة هنا أن الهاتف يمتلك مروحة فعلية في الداخل ! نعم مروحة ! فالهاتف يمتلك مروحة فيزيائية وهي ميزة لم تفعلها أي شركة في العالم ، ويمكنك سماع صوت المروحة وهي تشتغل ، كما توجد فتحتين تهوية في فريم الهاتف  ، ليضمن لك برودة الهاتف طوال الوقت والذي بدوره يضمن استقرار الأداء ، ويبلغ وزن الهاتف 218 جرام فقط بالرغم من امتلاكه مروحة ، ويبلغ سمك الجهاز 9.8 ميلي ، كما توجد مساحات حساسة للمس في فريم الجهاز لتعمل هذه المساحات كـTriggers .


بالنسبة لشاشة الهاتف فهنا توجد مفاجأة أخرى ، حيث تأتي الشاشة ولأول مرة في شاشة هاتف بمعدل تحديث 144 هرتز ! ، وهي من نوع أموليد Amoled وبحجم 6.65 كما تأتي بكثافة بيكسلات 388 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتأتي شاشة الهاتف من نوع كورنينج جوريلا ولكن غير معروف ما نوعها ، وتأتي الشاشة بحواف عريضة قليلاً لتحمل الكاميرا الأمامية والمستشعرات المهمة ، أيضاً ولأنه كما ذكرنا فهواتف الجيمينج لا يجب أن تحتوي شاشاتها على ثقب أو نوتش لأنها تعيق اللعب .

بالنسبة للأداء فالهاتف هنا يأتي بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 865 المبني على معمارية 7 نانو متر+ ، كما يأتي بمعاج رسومي من نوع أدرينو 650 ، كما يأتي الهاتف بالواجهة المميزة للاعبين Redmagic UI 3.0 المبنية على نظام أندرويد 10 بالتأكيد أداء الهاتف لا يوجد تعليق عليه فهو قوي جداً .
الكاميرات ، يأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف موضوعة في شكل أفقي ، كما يوجد شكل خماسي حول كل كاميرا ليجعل شكل الهاتف حماسي ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0 وهي مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جدأ ، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي مخصصة لتصوير الماكرو ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو حتى دقة 8K بـ15 اطار في الثانية ، وكما ذكرنا فميزة تصوير الفيديو بدقة 8K مازالت ميزة نادرة جدأ ولا توجد إلا في هواتف فلاجشيب قليلة جداً ، ويدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بـ30 و بـ60 إطار في الثانية ، كما يدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 حتى 240 إطار في الثانية .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 ، وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 1080 فقط .


بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بأربع نسخ ، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام وبمساحة تخزين 128 جيجا بايت ، النسخة الثانية تأتي بـ12 جيجا بايت رام وبمساحة تخزين 128 جيجا بايت أيضاً ، النسخة الثالثة تأتي بـ12 جيجا بايت رام وبـ256 جيجا بايت مساحة تخزين ، والنسخة الرابعة والأخيرة فتأتي بـ16 جيجا بايت رام ! وبمساحة تخزين 256 جيجا بايت ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS 3.0 و برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات موجود حتى الآن .

بالنسبة للصوت فالهاتف يأتي بسماعتين ستيريو ، كما يدعم الهاتف منفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات ، كما يدعم الهاتف بلوتوث 5 ويدعم تقنية الـNFC ، ويأتي الهاتف ببصمة تحت الشاشة من نوع Optical ، كما يدعم باقي المستشعرات الأساسية كالضوء والتسارع والتقارب والبوصلة وغيرهم  .

البطارية وهنا البطارية مميزة ، ليس لحجمها لأن حجمها 4500 ميلي أمبير وهو حجم رأيناه كثيراً هذه الأيام ، ولكن لسرعة شحنها.. حيث تبلغ سرعة شحن البطارية 55 وات ، وتشحن نصف البطارية خلال 15 دقيقة فقط ، بينما تشحن البطارية بالكامل خلال 40 دقيقة .

ويأتي الهاتف بخمسة ألوان : لون الـEclipse Black و لون الـHot Rod Red ولون الـBlack ولون الـMars Red ولون الـCyber Neon وأخيراً لون غريب وهو الـTransparent حيث يأتي هذا اللون شفاف ويبين لك مكونات الجهاز الداخلية ! 



وأخيراً رغم كل هذه المواصفات القوية والمميزات الرائعة والفريدة... إلا ان سعر الهاتف يعتبر ممتااز جداً ، حيث يبدأ سعر الهاتف من 550 دولار أمريكي لأصغر نسخة .

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent