recent
أخبار ساخنة

أفضل التطبيقات لتصميم الصور بإحترافية (1)

الصفحة الرئيسية

 أفضل التطبيقات لتصميم الصور بإحترافية (1)

في عصرنا الحالي و خصوصاً في هذه الأيام ، أصبح تعلم التصميم والجرافيكس شيئاً أساسياً لابد منه.


ومن الممكن أن تكون الصورة عادية، أو حتى سيئة، ولكن بتصميم احترافي أو حتى بسيط تستطيع أن تعدل الصورة ، وتجعلها أفضل من ذي قبل .

لا شك أن التصميم مجال واسع وكبير.. وقد يكون معقد أحياناً ويحتاج إلى دراسة، فلذلك نقدم لكم اليوم في هذا المقال تطبيق من أفضل تطبيقات تصميم الصور بإحترافية وبدون تعقيد في نفس الوقت .

برنامجنا اليوم هو (Adobe lightroom) برنامج ممتاز من عملاقة برامج التصميم والمونتاج.



شركة (أدوبي Adobe) لمن لا يعرفها، هي الشركة المصنعة لبرنامج الفوتوشوب ومن منا لا يعرف هذا البرنامج أو على الأقل قد سمع عنه، وأيضاً تمتلك برنامج بريمير برو.. البرنامج الذي لا يستغني عنه أي صانع فيديوهات ، وبرنامج أفتر إيفيكت البرنامج الذي تستخدمه شركات الأفلام وهو المسؤول عن المؤثرات البصرية الذي تظهر في الفيلم ، وغيرها الكثير من البرامج التي لا غنى عنها ، فشركة أدوبي تحتل مكانة كبيرة في مجال التصميم والمونتاج لأهمية تطبيقاتها .


والآن نرجع لبرنامجنا (Adobe lightroom) وكما ذكرنا فالبرنامج يسمح لك بتصميم صورك بإحترافية عالية، وبأدوات بسيطة ! كما أن البرنامج من اختيار المحررين كأحد أفضل برامج التصميم، ويستخدمه أكثر من 100 مليون شخص !!

حجم البرنامج 81 ميجا بايت كما أنه مجاني ولكن للأسف هناك بعض الأدوات مدفوعة ، أما عن استخدامه فهو سهل، عليك فقط أن تحرك الشريط المتحرك للتحكم بتباين الصورة وكمية الإضاءة ونسبة تشبع الألوان، كما يسمح لك بالتحكم باللون الأزرق والأحمر و الأخضر RGB (الألوان الأساسية) في الصورة حيث اذا أكثرت من نسبة اللون الأزرق في الصورة ستظهر الصورة باردة لأنها تظهر مزرقة قليلاً، ولكن البعض يحب الصور أن تكون دافئة حيث تكون نسبة اللون الأحمر أكثر من نسبة اللونين الأساسيين الآخرين، فيستطيع أن يفعل ذلك عن طريق زيادة نسبة اللون الأحمر في الصورة .

كما أن البرنامج يمتلك الأدوات الأساسية كالقص والتدوير وغيرها، ويمكنك البرنامج أيضاً من حذف أي شيء من الصورة.
أيضا ًيمتلك البرنامج مجموعة من الفلاتر المميزة والتي يمكنك التنقل بينهم لإختيار أفضل فلتر مناسب للصورة، وإن لم تجد ما يناسبك فيمكنك أن تتحكم بفلترة الصورة كما ذكرنا في الأعلى .



  

 


وإذا أردت استخدام البرنامج بإحترافية أعلى بحيث يمكنك صنع أفضل تصميم ممكن لصورك، فهناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب التي تشرح هذا البرنامج بكامل خصائصه لأنه لا يسعنا شرح البرنامج بالكامل هنا لأنه واسع ويمتلك خصائص ومميزات كثيرة.




author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent