recent
أخبار ساخنة

الإعلان عن منتجات جديدة من آبل !

 الإعلان عن منتجات جديدة من آبل ! 

أعلنت شركة آبل عن منتجات جديدة وقوية في المؤتمر الذي تم البارحة بتاريخ 15 سبتمبر بالإضافة لنظام آبل الجديد ios 14  ، ، ولكن بدون آيفون 12 ! 

حيث في كل شهر سبتمبر من كل سنة تعلن آبل عن آيفونها الجديد إضافة إلى بعض المنتجات الأخرى ،، ولكن هذه السنة لم يتحقق هذا الشيء ، لأن الشركة أعلنت عن جهازين لوحيين (آيباد) وساعتين ذكيتين فقط كما أعلنت عن المعالج الجديد ونظام الـIOS 14 الجديد أيضاً  ، دوناً عن الآيفون 12 ، ولم تذكر الشركة مطلقاً متى سيتم الإعلان عن الآيفون 12 .

وبدأت الشركة المؤتمر بلإعلان عن الجيل الجديد من ساعاتها Apple watch Series 6 والتي جاءت بتطويرات (ليست كبيرة عن الجيل السابق) حيث جاءت الساعة بنفس الشكل السابق تقريباً ولكن أضافت ألوان جديدة ( ذهبي و أحمر وأزرق )



 أما بالنسبة للمستشعرات فأضافت آبل في هذه الساعة مستشعر لقياس الإرتفاع عن مستوى سطح البحر  وأيضاً مستشعر قياس نسبة الأوكسجين في الدم 


 بالإضافة إلى المعالج الجديد الخاص بالساعات (Apple S6) حيث سيكون أقوى بنسبة 20% عن الجيل السابق (Apple S5) ، وأضافت أيضاً ميزة الـ Always on display التي تجعل الساعة مضيئة دون الحاجة للنظر عليها ، كما أن إضاءة الشاشة أصبحت أقوى بنسبة 20% أيضاً ، ولم تذكر آبل عمر البطارية من المتوقع أن تكون 18 ساعة للشحنة الواحدة كما سيكون شحن البطارية أسرع من السابق حيث ستشحن من 0 إلى 100% خلال ساعة ونص . بالنسبة للسعر فسيبدأ سعر الساعة من 400 دولار .


أعلنت آبل أيضاً عن جيل حديد من الساعات بإسم (Apple watch SE) بنفس فكرة الآيفون SE حيث ستقدم بعض مميزات ساعة Apple watch Series 6 وبسعر أقل ، وستأتي هذه الساعة بنفس شكل ساعة Series 6 ونفس حجم الشاشة أيضاً وستأتي بمعالج السنة الماضية (Apple S5)  وستقدم أداء أفضل بالضعف مقارنة  بالساعة Apple watch Series 3 ، وستأتي أيضاً بمستشعرات البوصلة وقياس الإرتفاع والجيروسكوب ولكن بدون مستشعر قياس الأوكسجين ، بالنسبة للسعر فسيبدأ من 280 دولار .

بالنسبة للآيبادات ، فأول آيباد أعلنت عنه آبل هو آيباد الجيل الثامن وسيأتي بنفس الحواف القديمة وبتحسين في المواصفات عن الجيل السابق ، حيث جاء بمعالج آبل (A12 Bionic) كما سيدعم قلم آبل (Apple pencil) وسيدعم الذكاء الإصطناعي ، كما سينزل بنظام آبل الجديد IOS 14 وسيبدأ من سعر 300 دولار .


أما بالنسبة للآيباد الثاني فهو Ipad Air حيث سيأتي بتطورات ومواصفات رهيبة ، فالآيباد سيأتي بقنبلة آبل الجديدة...معالج (A14 Bionic) وسيكون أول معالج في العالم يأتي بمعمارية 5 نانومتر وهو تطور رهيييب جدأ حيث سيقدم تطور على الأقل بنسبة 40% عن معالج السنة الماضية A13 Bionic  الذي يقدم بالفعل أداء أقوى عن أقوى معالج أندرويد موجود حتى الآن، وسيقدم آداء خرافي وبإستهلاك طاقة أقل كما سيحمل المعالج 11.8 (مليار) ترانزيستور ، وبالتبعية تطور أيضاً الذكاء الإصطناعي في المعالج حيث يمكن للمعالج عمل 11 مليار عملية في الثانية ..أرقام مهولة ! ، وأضافت آبل أيضا قسم خاص في المعالج للـMachine learning .


 وسيمكنك المعالج من تعديل أفلام بدقة 4K ! (سيأتي نفس هذا المعالج في الآيفون القادم 12) و سيأتي الآيباد بشاشة بحجم 10.9 انش ومن نوع (Liquid retina) وسيأتي ببصمة مدمجة بزرار الباور كما سيحمل سماعات ستيريو .



بالنسبة للسعر فسيبدأ من 600 دولار وسيتوفر ابتداءً من الشهر القادم .

بالنسبة لنظام الـIOS 14 فسيبدأ ارساله اليوم بتاريخ 16 سبتمبر لجميع أجهزة آبل التي تدعم هذا النظام ، ولكن اذا كنت في اليمن وتستخدم شريحة يمن موبايل فلا تحمل هذا التحديث لعدم دعمه لشريحة يمن موبايل حتى يتم إيجاد حل لهذه المشكلة .
قائمة بالأجهزة التي سيوصلها التحديث :



وبهذا نكون وصلنا لنهاية المقال نتمني أن يكون نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent